الجارديان: إنجلترا تتجه لرفع الإغلاق في 21 يونيو رغم مخاطر السلالة الهندية

رؤيـة

لندن – أبرزت صحيفة “الجارديان” البريطانية الجدل المثار في المملكة المتحدة حول إعادة فتح البلاد ورفع قيود وباء كورونا بعد تحذير العلماء من وجود خطر جديد متمثل فى السلالة الهندية، ولكن أصر رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون على أنه لا يوجد شيء في البيانات يثنيه عن إعادة فتح إنجلترا في 21 يونيو.

وقال وزير الأعمال بول سكالي أيضًا، اليوم الثلاثاء، إن هناك “تفاؤل حذر” بأن موعد الرفع النهائي للقيود قد يمضي قدمًا كما هو مخطط له. وقال لـ”راديو تايمز” إن الحكومة لا تريد التراجع عن رفع القيود مرة أخرى.

وأوضح “الشيء الوحيد الذي رأيناه العام الماضي ، قبل عيد الميلاد ، هو أن طبيعة التوقف والتشغيل لم تنجح مع الشركات وتكلفتها أكثر. لذلك علينا أن نفعل ذلك بشكل صحيح تمامًا. وظائف الناس وسبل عيشهم تعتمد على ذلك”.

ومع ذلك ، قال كبير المستشارين العلميين السابق للحكومة ، البروفيسور السير مارك وولبورت ، إنه “ليس من المستحيل” أن تكون البلاد في بداية موجة جديدة، حيث يتسبب متغير “دلتا”، الذي ظهر لأول مرة في الهند فى إصابة ثلاثة – أرباع الحالات.

وقال وولبورت لـ”بي بي سي”: “آمل ألا يكون الوضع كذلك، لكن هذا ليس مستحيلاً”. في حين أن المتغير B.1.1.7 أو “المتغير البريطاني” كان يختفي، وكان المتغير  B.1.617.2 ، أو المتغير الهندي ، هو الذي يظهر، على حد قوله.

قال وولبورت: “إنها لحظة محفوفة بالمخاطر للغاية ، لكن علينا فقط أن نصلي حتى تنجح الإجراءات”، وأضاف: “من الواضح أن المتغير B.1.617.2 هو المسيطر الآن – فهو يمثل حوالي 75 ٪ من تلك الحالات التي تم كتابتها – وعدد الإصابات آخذ في الازدياد، لكننا نتوقع ذلك”.

وردًا على سؤال حول وجهة نظر رئيس الوزراء بشأن أحدث البيانات ، قال متحدث باسم رئاسة الوزراء: “كنت سأشير إلى ما قاله رئيس الوزراء يوم الخميس. قال رئيس الوزراء في عدد من المناسبات إننا لم نر أي شيء في البيانات ولكننا سنواصل النظر في البيانات ، وسنواصل النظر في أحدث الأدلة العلمية ونحن نتحرك حتى 21 يونيو”.

للاطلاع على رابط الموضوع الأصلي يرجى الضغط هنا.

ربما يعجبك أيضا