الشرطة الروسية تداهم منازل عدّة نشطاء من المعارضة (فيديو)

محمد عبدالله

رؤية

موسكو – فتشت الشرطة الروسية الثلاثاء منازل عدة نشطاء من المعارضة غداة توقيفها أحدهم عندما كان بصدد الصعود إلى طائرة متوجهة إلى وارسو نقلا عن «يورو نيوز عربية».

كتب المعارض والنائب السابق ديمتري جودكوف على تطبيق تليجرام «تجري عملية تفتيش في منزلي الريفي بالقرب من كولومنا، كما يحدث ذلك أيضاً لمساعدي السابق ألكسندر سولوفيوف ومدير حملتي فيتالي فينيديكتوف. لا أعرف ما هو السبب الرسمي».

وذكر جينادي جودكوف، والد المعارض، وهو نائب سابق أيضاً، في تغريدة أن الشرطة داهمت مكتبه القديم «بينما لا يوجد فيه أي شيء منذ ثماني سنوات” وأضاف “ليس لدي أدنى فكرة عما يبحثون عنه هناك”. واعتبر ذلك “انتقاماً من سائر عائلة جودكوف».

ومساء الاثنين، أخرجت الشرطة الروسية أندريه بيفوفاروف المدير السابق لمنظمة “أوبن راشا” التي أسسها في المنفى ميخائيل خودوركوفسكي المنتقد للكرملين، من طائرة في مطار بولكوفو في سان بطرسبورغ.

وذكر المعارض على تويتر «كنت بصدد ركوب الطائرة لآخذ قسطا من الراحة، تجاوزت الجمارك ولم يوجهوا لي أي أسئلة. بعدما بدأت الطائرة بالتحرك، توقفت فجأة. جاء عناصر الشرطة وأخرجوني».

واشار فريقه إلى أن شقته تعرضت للتفتيش ليلاً وفتح المحققون قضية في حقه بتهمة “التعاون مع منظمة غير مرغوب فيها”، وهي تهمة يُواجه فيها عقوبة السجن لمدة ست سنوات.

ربما يعجبك أيضا