أسعار النفط تقلص مكاسبها.. و«برنت» يتداول أدنى 71 دولارًا

عاطف عبداللطيف

رؤية

واشنطن – قلصت أسعار النفط ارتفاعها خلال تعاملات اليوم الأربعاء أدنى 71 دولارًا، وسط توقعات إيجابية بشأن الطلب العالمي على الخام.

وقال “ستيفين برينوك” المحلل لدى شركة السمسرة في قطاع النفط “بي في إم” PVM إن هناك حالة تفاؤل في السوق بدعم من موسم الصيف وإعادة فتح الاقتصاد، بما يسمح باستيعاب أي زيادة إضافية في إنتاج مجموعة “أوبك+”، بحسب وكالة “رويترز”.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم أغسطس 0.9% إلى 70.91 دولار للبرميل، بعدما سجل 71.18 دولار للبرميل في وقت سابق من التداولات.

كما زادت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم يوليو 0.8% عند 68.26 دولار للبرميل.

وقرر منتجو النفط في منظمة “أوبك+” الإبقاء على سياسة الإنتاج الحالية حتى نهاية يوليو المقبل، والتي تستهدف زيادة المعروض 2.1 مليون برميل يومياً في الفترة بين مايو وحتى يوليو.

وقال المحللون لدى شركة الخدمات المالية “أي إن جي” إن السوق يركز بصورة أكبر على التوقعات المتعلقة بالفترة المتبقية من العام الجاري والتي تتضمن حدوث عمليات سحب كبيرة للمخزونات بدءًا من سبتمبر وحتى نهاية 2021، وفقًا لوكالة “رويترز”.

ومن المقرر أن يعلن معهد البترول الأمريكي بيانات مخزونات النفط الأولية عن الأسبوع الماضي في وقت لاحق اليوم، فيما تكشف إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة بيانات المخزونات النهائية غدًا.

ربما يعجبك أيضا