النفط يقلص خسائره عند التسوية بعد بيانات المخزونات الأمريكية

رؤيـة

نيويورك – تراجعت أسعار النفط بشكل طفيف عند تسوية تعاملات، اليوم الخميس، بعد بيانات المخزونات الأمريكية وعقب الصعود الملحوظ للأسعار في الجلسات الماضية؛ وفق ما أورد موقع “أرقام”.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات النفط الخام تراجعت 5.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثامن والعشرين من مايو الماضي، متجاوزة التوقعات التي كانت تشير لهبوط 3.3 مليون برميل.

في حين ارتفعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بشكل مفاجئ بلغ 1.5 مليون برميل في الأسبوع الماضي، وصعد مخزون المقطرات بنحو 3.7 مليون برميل.

وأظهر التقرير أن متوسط إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة تراجع إلى 10.800 مليون برميل يومياً في الأسبوع الماضي، بهبوط 200 ألف برميل عن الأسبوع السابق له.

وجاء التراجع اليوم بعد مكاسب دفعت النفط بالأمس لتسجيل أعلى مستوياته في عامين، مع التفاؤل بشأن صعود الطلب على الوقود خاصة مع انطلاق موسم القيادة في الولايات المتحدة واستمرار التطعيمات ضد فيروس “كورونا”.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس هبوطاً بنسبة 0.05% أو 4 سنتات ليسجل 71.31 دولار للبرميل عند التسوية.

كما هبط سعر عقد خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يوليو بنسبة هامشية تعادل سنتين ليصل إلى 68.81 دولار للبرميل.

ربما يعجبك أيضا