«أدان» أفضل حارس في الدوري البرتغالي

أميرة رضا

رؤية

لشبونة – اختير الإسباني أنطونيو أدان، حارس مرمى سبورتنج لشبونة البرتغالي، اليوم السبت، كأفضل حارس في العام بالدوري المحلي.

ووفقًا لوكالة الأنباء “الأسبانية” نقلًا عن رابطة البطولة، حصل أدان، الذي توج بطلًا مع سبورتنج، على أكبر عدد من أصوات مدربي دوري الدرجة الأولى البرتغالي، وفقًا لما أعلنته رابطة البطولة.

وحصل الحارس الإسباني (34 عامًا) على لقب الأفضل بعد موسم خاض فيه 32 مباراة في الدوري، انتهت 19 منها دون تسجيل أهداف في شباكه.

وأعرب أدان عن “سعادته الشديد إزاء اختياره أفضل حارس في العام”، موضحا أن هذا “نتيجة موسم مميز” لسبورتنج، الذي توج بطلا للدوري للمرة الأولى منذ عام 2002.

ولعب حارس لشبونة للمرة الأولى في ريال مدريد الرديف في دوري الدرجة الثانية خلال موسم (2004-2005)، وظل حارسا أساسيا لموسمين قبل تصعيده إلى الفريق الأول.

وتالق الحارس الإسباني خلال مرحلة المدرب جوزيه مورينيو في الميرينجي، ولعب معه مباراة رسمية في دوري الأبطال، وحاذ على ثقة المدير الفني البرتغالي، الذي فضله في عام 2012 على إيكر كاسياس في عدة مباريات بالدوري الإسباني.

وأعلن أدان في عام 2013 انضمامه إلى كالياري في الدوري الإيطالي، حيث ظل موسمًا قبل الانتقال إلى ريال بيتيس، الذي استمر معه حتى عام 2017 عندما انضم رسميا إلى أتلتيكو مدريد.

وانتهت مسيرة في أتلتيكو مدريد في عام 2020 عندما ضمه سبورتنج لشبونة.

ربما يعجبك أيضا