أخبار دوليةالأخبار

وزير الصحة البريطاني: السلالة الهندية أكثر عدوى بنحو 40% من السلالة المحلية

رؤية

لندن – قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك إن السلالة الهندية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) أكثر عدوى بنسبة حوالي 40% من السلالة (ألفا) البريطانية، التي رصدت للمرة الأولى في منطقة “كنت” في إنجلترا.

وأضاف هانكوك – في تصريحات خاصة لقناة “سكاي نيوز” البريطانية، اليوم الأحد، أن السلالة الهندية جعلت اتخاذ قرار بشأن رفع قيود الإغلاق المتبقية في المملكة المتحدة الذي كان مقررا اعتبارا من 21 من يونيو الجاري “أكثر صعوبة”.

وأشار إلى أنه سيتم فتح باب التسجيل لمن هم تحت سن الثلاثين لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا خلال الأيام القليلة المقبلة، مضيفا أنه “بذلك نكون اقتربنا أكثر من النقطة عندما يكون بمقدورنا توفير اللقاح لجميع البالغين في هذا البلد”.

كما قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، اليوم الأحد، إنه من السابق لأوانه اتخاذ قرار نهائي بشأن تخفيف القيود المفروضة في المملكة المتحدة لمنع تفشي فيروس “كورونا”، والتي كان من المقرر مبدئيا أن تبدأ من 21 يونيو الجاري.

وأضاف هانكوك -وفقا لما ذكرته صحيفة (الجارديان) البريطانية- “من السابق لأوانه اتخاذ قرار نهائي بشأن ذلك، سيبحث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وفريقه في جميع البيانات خلال هذا الأسبوع.. وكما قلنا سنمنح الناس وقتًا كافيًا قبل 21 يونيو عندما يتم تحديد الخطوة التالية”.

وأوضح وزير الصحة البريطاني أن ذلك القرار سيعتمد على أربعة عوامل وهي الحالات والوضع في المستشفيات وعدد المتلقين للقاح وتأثير المتغيرات الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى