أخبار دوليةالأخبار

رئيس وزراء باكستان يأمر بتحقيق شامل في حادث تصادم القطارين

رؤية

إسلام آباد – أعرب رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان عن صدمته إزاء الخسائر في الأرواح في حادث «قطار جوتكي» وأمر المسؤول الباكستاني، بإجراء تحقيق شامل فيه.

وأصدر «خان»، عبر موقع التدوينات القصيرة «توتير»، تعليماته لوزير السكك الحديدية عزام سواتي، بالوصول إلى الموقع ومساعدة الجرحى في تقديم المساعدة الطبية، وفقا لما ذكرته قناة «جيو نيوز» الباكستانية.

وغالبا ما تشهد باكستان حوادث قطارات حيث تعود شبكة السكك الحديد الواسعة والقطارات إلى حقبة الاستعمار البريطاني، كما تعاني شبكة القطارات التي تمتد على آلاف الكيلومترات، من الإهمال منذ عقود بسبب الفساد وسوء الإدارة ونقص الاستثمار في هذا القطاع.

وقتل 30 شخصا على الأقل، وأصيب 64 آخرون، في حادث اصطدام قطارين بمنطقة كهوتكي شمال «إقليم السند» جنوب باكستان.

واصطدم قطار «ملت اكسبريس» بقطار «سرسيد» الذي كان متوقفا على سكة الحديد في محطة «جوتكي» للقطارات، فيما أظهرت صور، حطاما معدنيا وعدة قاطرات خضراء منقلبة، وجثثا على الأرض، وسط تراكض عدد من الركاب.

وكان مسؤول في السكك الحديد الباكستانية، قال في وقت سابق من اليوم، إن القطار القادم من «كراتشي» عاصمة محافظة السند خرج عن سكته قرب داهاركي في شمال إقليم السند واصطدم بقطار آخر قادم في الاتجاه المعاكس.

وقال مسؤولون: إن ما بين 15 إلى 20 راكبا ما زالوا محاصرين في حطام قطار «ملت اكسبريس»، وفقا لما ذكرته قناة «طلوع نيوز» الباكستانية.

كان نائب مدير إدارة مدينة «جوتكي»، عثمان عبدالله، قال في وقت سابق، إن الحادث أدى إلى انقلاب نحو 14 عربة، وأن فرق الإغاثة هرعت إلى موقع الحادث للمساعدة في إخراج الركاب العالقين في تلك العربات ونقلهم إلى المستشفيات.

“وكالات”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى