اقتصادالأخبار

«شعاع» الإماراتية تتخارج من البنك الخليجي التجاري البحريني

رؤية

أبوظبي – أعلنت “شعاع كابيتال”، الشركة المدرجة في سوق دبي المالي، عن بيع حصتها البالغة نحو 34.6 مليون سهم والتي تمثل 3.8% من أسهم رأسمال المصرف الخليجي التجاري إلى مجموعة جي إف إتش المالية، بحسب بيان اليوم الإثنين، حصلت الشرق على نسخة منه.

ومن المتوقع أن ينعكس الأثر الإيجابي لعملية البيع على نتائج “شعاع” المالية للربع الثاني لعام 2021.

تمثل صفقة بيع حصة “شعاع” في أسهم المصرف الخليجي التجاري، استمراراً لخطة الشركة الرامية إلى التخارج من الأصول غير الأساسية ، حسبما ذكرت « الشرق».

بحسب البيان، قام صندوق “جولديلوكس” المدار بواسطة شركة “شعاع جي ام سي ليميتيد”، التابعة لشعاع، ببيع حصة تبلغ أكثر من 87 مليون سهم تمثل نحو 9.76% من المصرف الخليجي التجاري أيضاً إلى مجموعة جي إف إتش المالية، بعد عملية البيع هذه، لم تعد تمتلك “شعاع” و”جولديلوكس” أي حصة في المصرف الخليجي التجاري.

قال أجيت جوشي، مدير عام، رئيس قسم الأسواق العامة والخاصة في “شعاع كابيتال”: “هدفنا المتمثل في تقليص وحدة الأصول غير الأساسية يعد جزءاً من استراتيجيتنا الشاملة لتحسين النمو، ويتماشى هذا البيع مع هذه الإستراتيجية، التي تسمح شعاع بالتركيز على دفع النمو وخلق المزيد من القيمة لمستثمرينا”.

من جانبها قالت مجموعة جي إف إتش المالية، في بيان على سوق البحرين للأوراق المالية، إن ملكيتها في أسهم رأسمال المصرف الخليجي التجاري ارتفعت من 55.41% إلى 69.05%، وذلك في إطار استراتيجية المجموعة لزيادة ملكيتها في أسهم المصرف، متوقعة أن يكون لهذا الاستحواذ أثر إيجابي على أرباح المجموعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى