نهيان بن مبارك يبحث مع سفير إيطاليا سبل تعزيز التعاون

محمود طلعت

رؤية

أبوظبي – استقبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش في قصره اليوم سعادة نيكولا لينير سفير الجمهورية الإيطالية لدى الدولة والوفد المرافق.

وفي بداية اللقاء، رحب الشيخ نهيان بالسفير الإيطالي والدكتورة بينديتا بارافيا منتجة حدث “opera star” الذي سيقام في دبي بالتزامن مع معرض إكسبو2020دبي.. مؤكدا على عمق العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات وإيطاليا وتطورها في ظل دعم ورعاية قيادتي البلدين الصديقين بما يحقق المصالح المشتركة ويعود بالخير على شعبيهما.

وقال وزير التسامح والتعايش الإماراتي إن مشاركة جمهورية إيطاليا في معرض إكسبو 2020 دبي تجسد رسوخ الشراكة الاستراتيجية والتعاون الوثيق بين البلدين الصديقين إذ نتطلع إلى مشاركة إيطالية استثنائية في أحد أهم وأكبر الأحداث على مستوى العالم للمشاركة في صناعة عالم جديد قائم على الإبداع والابتكار لخير الإنسانية جمعاء.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إيطاليا بما يخدم المصالح المشتركة.، وفقا لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

كما تبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن جهته أكد نيكولا لينير حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون الاستراتيجي مع دولة الإمارات في مختلف المجالات مشيرا إلى أن إكسبو2020 دبي سيدشن مرحلة جديدة في تاريخ العالم تؤكد على أهمية التعاون والعمل معا من أجل الإنسانية وحياة أفضل للأجيال المقبلة.

وقال إن دولة الإمارات دأبت على تصدر الصفوف في مختلف المجالات إذ نتطلع إلى المشاركة في نسخة استثنائية من معرض إكسبو قادرة على توحيد العالم تحت مظلة السلام والتسامح والأخوة الإنسانية بما يحقق الازدهار على مستوى العالم.

ربما يعجبك أيضا