أونروا تكشف قصف إسرائيل لنفق أقامته حماس تحت مدرسة في غزة

محمود طلعت

رؤية

القدس المحتلة – أدانت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، إقامة حماس نفق تحت مدرسة تديرها في وسط قطاع غزة، استهدفها الجيش الإسرائيلي في التصعيد العسكري الأخير، حسب صحيفة “ذا تايمز أوف إسرائيل”.

وقالت أونروا في بيان إن الهجمات على مجمع حي الرمال بمدينة غزة حيث تقع مدارسها الزيتون الإعدادية للبنين “أ” والابتدائية للبنين “أ”، وقعت في 13 و15 مايو (أيار) عندما كان المجمع خالياً.

وأوضحت الوكالة أنها أرسلت “بعد انتهاء القتال، محققين إلى المدارس واكتشفوا ما يبدو نفقاً أسفل المجمع”، مضيفة أن “تقييماً مفصلاً في 31 مايو، كشف تجويفاً ونفقاً محتملاً في موقع الضربة الصاروخية”.

وفي الجولة الأخيرة من القتال، خلص الجيش الإسرائيلي إلى أن ساحة مدرسة واحدة على الأقل، لم يتضح على الفور إذا كانت للأونروا، تضم 14 منصة إطلاق صواريخ تحت الأرض، وقال إنها استُخدمت أثناء القتال.

وحسب أونروا “لا يبدو أن النفق بدأ أو انتهى عند المدرسة، بل كان يمر تحتها” وشددت على أنها  “تدين وجود وإمكانية استخدام الجماعات الفلسطينية المسلحة لمثل هذه الأنفاق تحت مدارسها بأقوى العبارات الممكنة. إن من غير المقبول تعريض الطلاب والموظفين للخطر بهذه الطريقة”.

ربما يعجبك أيضا