في الثالثة من عمرها.. ابنة زوكربيرج تتعلم البرمجة على هذه المنصة

أماني ربيع

رؤية

كاليفورنيا – كشف مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لفيسبوك، أن ابنته البالغة من العمر 3 سنوات والتي تدعى “أغسطس” قد بدأت بالفعل في تعلم البرمجة.

ونشر زوكربيرج على فيس بوك صورة لابنته أغسطس وهي تلعب مع Kano -وهي منصة ترميز للأطفال- على جهاز Apple MacBook Pro الخاص به، فيما ستبلغ ابنته الرابعة في أغسطس.

Kano ” مجموعات الترميز” منصة  لمساعدة أي شخص على إنشاء أجهزة الكمبيوتر الخاصة به وترميزها، ويعد المحتوى مُلعب لمساعدة الأطفال على الاستمتاع أثناء استخدام هذه المجموعات وفي نفس الوقت تعلم البرمجة أيضًا.

وقال زوكربيرج إنه بدأ بمجموعة عصا هارىيبوتر السحرية من Kano ثم دخلت ابنته في أدوات ترميز الويب، ومع ذلك، قال: إن التحدي الأكبر بالنسبة له هو التحلي بالصبر بينما تستغرق ابنته دقيقة واحدة لكتابة كلمة.

وقال زوكربيرج: “أريد فقط أن أقول إن تعليم الطفل الكتابة هو أحد أعظم اختبارات الصبر التي جربتها على الإطلاق، وتكتب أغسطس في 1- 2wpm حرفيًا (كلمات في الدقيقة)، وعندما تحصل على بضعة أحرف في كلمة واحدة ثم ترتكب خطأ وتضغط بطريق الخطأ على حذف ثلاث مرات بدلاً من مرة واحدة ثم تضطر إلى إعادة كتابة الكلمة بأكملها، أشعر وكأنني سأفقدها “.

ربما يعجبك أيضا