الاتحاد الفرنسي يؤكد جاهزية بنزيما لمباراة الديوك مع ألمانيا في يورو 2020

أماني ربيع

رؤية

باريس – أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عن جاهزية مشاركة كريم بنزيما مع منتخب الديوك أمام ألمانيا في افتتاح مشوار الفريق في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، وأنه لمجال للتساؤل من جديد بشأن موقف اللاعب الذي بات في وضعية تسمح له بخوض اللقاء المنتظر.

وفي بيان على الموقع الرسمي للاتحاد الفرنسي أكد أن كريم بنزيما خضع لرعاية جيدة من الفريق الطبي للمنتخب بعد خروجه في الشوط الأول من المباراة التي جمعت الديوك ضد بلغاريا وانتهت بثلاثية نظيفة في إطار استعدادات الفريقين لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة.

ويلعب منتخب فرنسا فى يورو 2020، ضمن منافسات المجموعة السادسة، التى يطلق عليها مجموعة الموت، نظرا لتواجد منتخبى ألمانيا والبرتغال حامل لقب النسخة الأخيرة، بجانب منتخب المجر.

ويبدأ المنتخب الفرنسي مشواره في يورو 2020 المقبلة، بمواجهة نظيره الألماني يوم 15 يونيو، ثم يلعب مع المجر يوم 19، وأخيرا يواجه المنتخب البرتغالى يوم 23 من نفس الشهر.

وكشفت تقارير صحفية فرنسية عن حاجة الدولي الفرنسي كريم بنزيما لراحة من التدريبات الجماعية لمدة يومين قد تصل الى ثالث بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة الديوك ضد بلغاريا في ختام استعدادات الفريقين لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” التي ستنطلق بعد غداً الجمعة بمباراة إيطاليا ضد تركيا التي ستقام على الملعب “الأولمبيكو” بالعاصمة روما.

ووفقًا لإذاعة “مونت كارلو” الفرنسية فإن كريم بنزيما بدأ يشعر بتحسن من الآلام التي صاحبت خروجه من مباراة بلغاريا وأنه بحاجة الى راحة من التدريبات تصل من 48 الى 72 ساعة على أقصى تقدير قبل الانتظام في التدريبات الجماعية لبطل العالم.

وكان منتخب فرنسا قد تغلب علي ويلز بثلاثية نظيفة، في المباراة الودية التي جمعت الطرفين 2 يونيو الماضي، قبل أن يعود ويحقق فوزاً عريضاً على حساب بلغاريا بثلاثية نظيفة.

وقال ديشامب بالأمس في تصريحات عقب المباراة نشرتها شبكة “توتو ميركاتو” الإيطالية: “تلقى بنزيما ضربة قوية في العضلة فوق الركبة بقليل، توقف وشعر أنها كانت تصلب، ولهذا فضلنا عدم المخاطرة به وتم استبداله فورا”.

واضطر ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا إجراء تبديل اضطرارى بعد تعرض كريم بنزيما للإصابة فشل على إثرها في استكمال اللقاء ليشارك أوليفيه جيرو بدلا منه في الدقيقة 39 من زمن اللقاء.

ربما يعجبك أيضا