الأمير هاري يهدد بمقاضاة بي بي سي بسبب ابنته الجديدة

سهام عيد

رؤية

القاهرة – هدد الأمير هاري بمقاضاة هيئة الإذاعة البريطانية bbc  واتخاذ إجراءات قانونية ضدها بعد نشر تقرير لها بعد ولادة ابنته “ليليبيت ليلي ديانا” يفيد بأنه وميجان ماركل لم يطلبا الإذن من جدته الملكة لتسمية ابنتهما على اسمها.

وقالت مصادر رفيعة المستوى في قصر باكنجهام لمراسل “بي بي سي” إن الملكة “لم تسأل أبدا” عن رأيها في قرار الزوجين تسمية طفلتهما الجديدة “ليليبيت” وهو لقب مشتق من اسمها كان يطلق عليها في طفولتها.

وانتقد الأمير هاري هذه الأنباء من خلال بيان نشره من خلال أوميد سكوبي صديقهما المقرب، وأكد فيه أن الملكة كانت أول شخصية يتصل بها هاري بعد ولادة ابنته، وفقاً لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأضاف سكوبي أن هاري وميجان لم يكونا ليطلقا اسم “ليليبيت” على ابنتهما ما لم تدعم الملكة هذه الخطوة، وأشار البيان إلى أن تقرير bbc عارٍ تماماً من الصحة، وأن هاري تواصل مع جدته حيث كانت أول فرد من الأسرة يقوم بالاتصال به، و”خلال المحادثة، أعرب عن أمله فى إطلاق اسم (ليليبيت) على ابنته تيمناً بجدته، وأنه إذا لم تكن وافقت على هذا الطلب، فلم يكن ليستخدم هذا الاسم.

وتصاعدت الأمور بعد ذلك وهدد هاري باتخاذ إجراء قانوني ضد  bbcمن خلال شركة “شيلينجز” القانونية.

وأعلن الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل منذ أيام ولادة طفلتهما التي سميت تيمناً بالملكة إليزابيث الثانية وبأميرة ويلز الراحلة الأميرة ديانا، والتي ولدت بمستشفى في سانتا باربرا بولاية كاليفورنيا بوزن 3.5 كيلوجرام.

وقال الزوجان في بيان: “لقد سميت ليلي تيمناً بجدة والدها جلالة الملكة، وهو اسم مصغر تنادي به (إليزابيث الثانية)… واسمها الوسط (ديانا) اختير لتكريم جدتها الراحلة المحبوبة؛ أميرة ويلز”.

ربما يعجبك أيضا