الأخبارصحف اجنبية

لقاء جونسون وبايدن يتصدر عناوين الصحف الأجنبية

إعداد – هالة عبدالرحمن

تناولت الصحف الأجنبية عددًا من العناوين الهامة، اليوم الجمعة الموافق 11 يونيو 2021، ومنها لقاء جمع الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون على هامش قمة مجموعة السبع.

الصحف البريطانية

#الجارديان

-إسكات الفلسطينيين يطيل أمد الصراع في الشرق الأوسط.

-أشاد بوريس جونسون بعلاقة المملكة المتحدة الراسخة مع الولايات المتحدة على هامش قمة مجموعة السبع./ يسعى رئيس الوزراء للتأكيد على التقارب بين دولتين على الرغم من مخاوف جو بايدن بشأن أيرلندا الشمالية.

-يجد علماء الفلك في الفضاء نجمًا وامضًا حجمه 100 مرة حجم الشمس.

-اغتصاب وقتل طالبة في الهند يسلط الضوء مرة أخرى على العنف الجنسي.

-إيران ترسل سفينة حربية في مهمة نادرة في المحيط الأطلسي وسط تكهنات فنزويلا.

#الاندبندنت

-مقال رأي لغوردون براون رئيس وزراء بريطانيا الأسبق، بعنوان «لا أحد يتذكر مؤتمرات قمة مجموعة السبع، يجب أن تكون هذه القمة مختلفة».

-ماكرون يدمر انسجام مجموعة السبع بالهجوم على فشل المملكة المتحدة في تنفيذ صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

-حولت الصين شينجيانغ إلى جحيم بائس لمسلمي الأويجور.

-محتج صفع إيمانويل ماكرون ليقضي أربعة شهور في السجن.

#التايمز

-ماكرون يوقف محادثات بريطانية جديدة بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بشأن أيرلندا الشمالية.

-يعد رئيس الوزراء البريطاني بإعطاء الملايين من فائض جرعات اللقاح لفقراء العالم.

-نجل القذافي يريد الترشح للرئاسة.

-تحليل / الفوضى تولد الحنين إلى النظام القديم يقول المثل الليبي القديم: «إذا كنت أرتدي السيف ، فلن أقبل استبداله بالمنجل».

#فايننشال تايمز

-الولايات المتحدة ترفع بعض العقوبات التي تستهدف قطاع الطاقة الإيراني.

-فرنسا ستقلص العمليات العسكرية في الساحل.

-زعماء مجموعة السبع يتعهدون بتقديم  مليار جرعة لقاح كوفيد 19 للدول الفقيرة.

-يسعى جونسون وبايدن إلى تسوية الخلافات مع إيرلندا الشمالية.

-منظمة اليونسكو تؤكد أن فيروس كورونا أدى إلى «تنشيط» الإنفاق على العلوم.

-بعد مرور عام على تأخره بسبب الفيروس، تنطلق نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020 أخيرًا.

#ديلي تليجراف

-رحلة جو بايدن إلى بريطانيا هي هروب من الصداع في الوطن.

الصحف الأمريكية

#التايم

-من الذي يمكن اعتباره خبير رعاية صحية؟

-خلاف دبلوماسي في اليوم الأول لبايدن في المملكة المتحدة.

-مجموعة السبع تريد إنقاذ العالم من تغير المناخ. لكن هل هم على استعداد لدفع ثمنها؟

#نيوزويك

-روسيا تعترض طائرة تجسس أمريكية أثناء إجراء تدريبات ضخمة في المحيط الهادئ.

-قائد عسكري أمريكي: الصين تزيد قدراتها العسكرية بمعدل «خطير».

-اليابان ، بعد تحذير من الصين ، تراجعت عن تصريحات تايوان.

-الولايات المتحدة ترفع العقوبات عن 3 مسؤولين إيرانيين.

#بلومبرج

-انتقادات لإيران بسبب تعطيلها المسبار النووي قبل محادثات فيينا.

-تدفع شبكة «بين سبورت» 600 مليون دولار للحصول على حقوق بث نهائي دوري أبطال أوروبا.

الصحف الفرنسية

#لوموند

-هل من تغيير قريب في الشرق الأوسط ؟/ الأمور قد تتغير في الشرق الأوسط بسبب تغير الوضع السياسي في عدد من الدول التي تحمل قيمة فعلية أو رمزية للصراع في هذه المنطقة. هذه الدول مثل السعودية وإيران وإسرائيل تتغير من الداخل ويمكن أن يلعب ذلك دورا مهما في حل العديد من القضايا الشرق أوسطية العالقة.

#لاكروا

-الانتخابات في الجزائر: مقاطعة شاملة في منطقة القبائل

#لوبينيون

-سوريا.. في مخيم الهول تنظيم الدولة الاسلامية يسعى للنهوض من تحت الأنقاض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى