أخبار عربيةالأخبار

الأمم المتحدة في لبنان تطلق صندوقا لدعم منظمات حقوق المرأة

رؤية

بيروت- أعلن صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني، بالتعاون مع الأمم المتحدة في لبنان عن إطلاق ستة مشاريع على مستوى القاعدة الشعبية لتعزيز مشاركة المرأة في عملية الاستجابة والتعافي من انفجار مرفأ بيروت – إلى جانب الإطلاق الرسمي لـ “صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني” في لبنان.

و”صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني” هو أداة تمويل مرنة وسريعة تدعم التدخلات عالية الجودة لتعزيز قدرة النساء المحليات في جميع أنحاء العالم لمنع الصراع والاستجابة للأزمات وحالات الطوارئ واغتنام فرص بناء السلام الأساسية، وفقا لوكالة “د ب أ”.

وبدعم من حكومة ألمانيا، سيوفر “صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني” في لبنان التمويل لستِ منظمات محلية تدعم حقوق المرأة.

يذكر أن انفجار مرفأ بيروت في 4 أغسطس 2020 أدى إلى خلق احتياجات إنسانية فورية كبيرة، بالإضافة إلى عواقب وخيمة على المدى الطويل.

وأظهر التحليل السريع لانفجار مرفأ بيروت من منظور المساواة بين الجنسين، وجود عدد كبير من الأسر التي تعيلها نساء والتي تعيش في المناطق المتضررة من الانفجار، ووجود عدد كبير من النساء المسنات.

وانفجر ما يقرب من 3000 طن من نترات الأمونيوم في المرفا بسبب ظروف التخزين السيئة مما أسفر عن مقتل 211 شخصا، وإصابة أكثر من 6000، وإلحاق أضرار بأحياء كاملة في العاصمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى