أخبار عربيةالأخبار

منصور عباس: نحن جسر سلام بين العرب و«اليهود»

رؤية

القدس المحتلة – قال رئيس القائمة العربية الموحدة في الكنيست الإسرائيلي منصور عباس: “نحن في الحكومة الإسرائيلية مثل جسر للسلام بين العرب واليهود”.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية آكي، عن منصور عباس في مقابلة مع “لا ريبوبليكا” الإيطالية، اليوم الجمعة “هدفنا التأثير على قرارات الحكومة الإسرائيلية في القضايا الحاسمة التي فوضنا المواطنون العرب للتصرف فيها، الجريمة، ونقص المساكن، والتعليم والبطالة”.

ومن جهة أخرى أكد زعيم القائمة العربية الموحدة، ضرورة “التوفيق بين هويتنا باعتبارنا عرباً فلسطينيين ومواطنين في إسرائيل، وبين الجوانب المدنية والقومية” لأن “الهدف الأساس هو بناء نموذج تعاون مدني وسياسي عربي يهودي داخل إسرائيل”.

وتابع “إذا نجحنا، فسينعكس ذلك على العلاقات مع الفلسطينيين أيضاً تغيير الحكومة هنا وفي الولايات المتحدة يمكن أن يفتح صفحة جديدة، كما أن على الفلسطينيين إجراء انتخابات والتوصل إلى حل للانقسام الداخلي بين غزة والضفة الغربية”.

وأردف عباس “نود أن نكون جسراً، إذا تمكنّا من إنشاء نموذج داخل إسرائيل يقوم على التعاون والتسامح والاحترام ورؤية السلام والأمن المتبادلين، سيعرض هذا على جبهات أخرى أيضاً”.

ورداً على من يتهمه بالتخلي عن القضية الفلسطينية، قال عباس: “إذا كان الهدف تقييم إمكانية إنشاء نموذج جديد للتعاون، فمن الأسهل القيام بذلك من خلال قضايا مدنية وإدارية أكثر من تلك المتعلقة بالهوية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى