اقتصادالأخبار

الكويت للتأمين تناقش غدا تأسيس شركة تأمينات حياة جديدة بالسوق المصرية

رؤية

القاهرة – أعلنت شركة الكويت للتأمين عن عقدها اجتماعًا لمجلس إدارتها غداً لمناقشة تأسيس شركة تأمينات حياة جديدة بالسوق المصرية خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت الشركة المدرجة في بورصة الكويت، أن مناقشة هذا التوسع بالسوق المصرية لن يكون له أثر مباشر على المركز المالي للشركة، وفقا لموقع أموال الغد.

ووفقاً للتقارير الشهرية للهيئة العامة للرقابة المالية وبلغت أقساط نشاط تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال «الحياة» بالسوق المصرية حوالي 6.7 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2021، مقابل 5.3 مليار جنيه خلال الفترة المناظرة، بمعدل نمو 26.3%.

وأوضحت التقارير إرتفاع الأقساط المحصلة لشركات تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال لتصل إلى 2.71 مليار جنيه خلال مارس 2021، مقابل 1.66 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من 2020، بزيادة قدرها 63.6%.

وقد رفعت الهيئة العامة للرقابة المالية، الحد الأدني لرؤوس أموال شركات التأمين، سواء الجديدة أو القائمة، وفقًا لمشروع القانون الجديد الجاري مناقشته في مجلسي النواب والشيوخ، إلى 150 مليون جنيه، بدلًا من 60 مليون جنيه المنصوص عليها في قانون الإشراف والرقابة علي التأمين الحالي، رقم 10 لسنة 1981 وتعديلاته بالقانون 118 لسنة 2008 ، ولائحته التنفيذية.

ويذكر أن أرباح شركة الكويت للتأمين قد تراجعت خلال الربع الأول من عام 2021 بنسبة 24.47% على أساس سنوي، حيث سجلت الشركة أرباحاً في الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري بقيمة 5.29 مليون دينار (17.61 مليون دولار)، مقابل 7 ملايين دينار (23.3 مليون دولار) في الفترة المناظرة من عام 2020.

ويأتي تراجع الأرباح الفصلية رغم ارتفاع إجمالي الإيرادات التشغيلية بنحو 12.89% عند 6.87 مليون دينار، مقارنة بـ6.08 مليون دينار في الربع الأول من العام السابق.

وكانت أرباح الشركة ارتفعت 10.4% في العام الماضي؛ لتصل إلى 10.53 مليون دينار، مقابل أرباح عام 2019 البالغة 9.54 مليون دينار.

وكانت قد أعلنت شركة الكويت للتأمين قيام وكالتي موديز للتصنيفات الائتمانية وإيه إم بيست بتثبيت التقييمات الائتمانية للشركة، حيث أكدت موديز التصنيف الائتماني للشركة عند “A3” مع نظرة مستقبلية مستقرة؛ لتمتع الشركة بتنوع كبير في المنتجات على الرغم من محدودية وصغر السوق.

ولفتت الوكالة إلى أن الشركة تستفيد من مستويات الرسملة القوية مع الأخذ بالاعتبار المخاطر المرتبطة بمحفظة الاستثمار، وتمتعها بربحية اكتتاب مستدامة على مدى الخمس سنوات الماضية.

كما ثبتت وكالة أيه إم بيست التصنيف الائتماني تصنيف القوة المالية لشركة الكويت للتأمين عند درجة «A-» ممتاز مع نظرة مستقبلية مستقرة؛ بما يعكس ارتفاع الأرباح المرحلة، وسياسة الشركة في حساب الاحتياطيات الفنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى