الأخباررياضة

يورو 2020.. منتخب هولندا يتقدم على أوكرانيا بهدف فينالدوم «فيديو»

رؤية

عواصم – أحرز جيني فينالدوم هدف المنتخب الهولندى الأول في مرمى منتخب أوكرانيا، بالدقيقة 52 في المباراة التي تجمعهما، على ملعب “يوهان كرويف أرينا”، في بداية مشوار المنتخبين في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، فى نسختها السادسة عشرة، لتصبح النتيجة 1-0 لهولندا.

وسجل فينالدوم الهدف بعد أن تابع من داخل الكرة التي ارتدت من حارس منتخب أوكرانيا إثر كرة دومفريز العرضية، ليضعها مباشرة في المرمى.

ويخوض منتخب الطواحين الهولندى كأس أمم أوروبا للمرة العاشرة فى تاريخه، حيث نجح فى التتويج باللقب عام 1988، فى المقابل يظهر المنتخب الأوكرانى فى البطولة للمرة الرابعة بتاريخه، منذ تقسيم الاتحاد السوفيتي.

ويغيب عن منتخب هولندا في لقاء اليوم، المدافع ماتياس دي ليخت للإصابة، بالإضافة إلى الثنائي المستبعد من البطولة للإصابة، فيرجيل فان دايك ودوني فان دي بيك.

ونجح المنتخب الهولندى فى الوصول إلى يورو 2020، بعد احتلاله وصافة المجموعة الثالثة فى التصفيات برصيد 19 نقطة، خلف المنتخب الألماني صاحب الصدارة برصيد 21 نقطة، بينما تأهل المنتخب الأوكرانى، بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد 20 نقطة.

وتقابل المنتخبان وديا فى مواجهتين؛ الأولى حقق منتخب الطواحين الفوز بنتيجة 3-1 عام 2008، بينما حسم التعادل 1-1 المباراة الثانية فى عام 2010.

وكان منتخب النمسا قد حقق فوزا ثمينا على مقدونيا الشمالية بثلاثة أهداف مقابل هدف في نفس المجموعة في وقت سابق اليوم.

منتخب هولندا

حراسة المرمى: ستيكلينبيرج

خط الدفاع: دمفريز – تيمبر – دي فري – بليند – فان أنهولت

خط الوسط: مارتن دي روون – فرينكي دي يونج – فينالدوم

خط الهجوم: ممفيس ديباي – فوتر فيجورست

منتخب أوكرانيا

حراسة المرمى: بوشكان

خط الدفاع: كارافييف – زابارني – ماتفيينكو – ميكولينكو

خط الوسط: زينشينكو – مالينوفسكي – سيدورشوك

خط الهجوم: زوبكوف – يارمولينكو – يارميتشوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى