أخبار عربيةالأخبار

العاصفة الترابية تغطي شوارع الكويت.. وتوقعات باستمرارها حتى نهاية الأسبوع

رؤية    

الكويت – أدت العاصفة الترابية التي تشهدها الكويت إلى انعدام الرؤية وإغلاق بعض الشوارع والطرقات، وتسببت الأتربة في عدة حوادث مرورية، فيما ناشد مواطنون الحكومة تتشجير المناطق السكنية و الشوارع الرئيسية لوقف الرمال الزاحفة, بحسب ما ورد في صحيفة “الوطن” الكويتية.

وكانت وزارتا الداخلية والصحة، حذرت من العاصفة ودعت إلى توخي الحذر وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

توقعت إدارة الأرصاد الجوية استمرار تأثر البلاد بالرياح الشمالية الغربية الحارة النشطة السرعة والتي تتجاوز 70 كيلومترا في الساعة مصحوبة بهبات قوية وسريعة مثيرة للغبار خصوصا في النهار وتقل معها الرؤية الأفقية إلى أقل من ألف متر وقد تنعدم على بعض المناطق ولاسيما المكشوفة والتي تؤدي أيضا إلى ارتفاع الأمواج لأكثر من 7 أقدام وقد تستمر هذه الحالة حتى نهاية الأسبوع.

وقال مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الطقس نهار اليوم الاثنين سيكون حارا ومغبرا والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة قوية على فترات ما بين 25 و65 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و46 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج ما بين 3 و8 أقدام.

وبين ان الطقس مساء اليوم يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 33 و31 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وتوقع ان يكون طقس نهار غد الثلاثاء حارا والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ما بين 25 و50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 45 و47 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج ما بين 3 و7 أقدام.

وذكر ان طقس مساء غد يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ما بين 20 و55 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 33 و31 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج ما بين 3 و7 أقدام.

وعن طقس نهار الأربعاء أشار إلى أنه سيكون حارا ومغبرا والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ما بين 25 و55 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 32 و33 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج ما بين 3 و7 أقدام.

ولفت إلى أن طقس مساء الأربعاء يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ما بين 20 و50 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 34 و32 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج ما بين 3 و7 أقدام.

وقال القراوي ان طقس نهار الخميس المقبل سيكون حارا ومغبرا والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة شديدة أحيانا ما بين 25 و65 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و46 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج ما بين 4 و8 أقدام.

وتوقع ان يكون طقس مساء الخميس حارا إلى مائل للحرارة ومغبر والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ما بين 20 و55 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 33 و31 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج ما بين 3 و7 أقدام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى