أخبار دوليةالأخبار

بوريس جونسون: حلف الناتو دعم استقرار العالم لأكثر من 70 عامًا

رؤية

لندن- أكد بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، أن حلف الناتو، دعم استقرار العالم لأكثر من 70 عامًا، مشيرا إلى أنه قام بحماية أكثر من مليار شخص، وطرق حياتهم، قائلا: “أثق تمامًا أنه سيظل حجر الأساس للدفاع العالمي للأجيال القادمة”.

وقال جونسون في تغريدة عبر حسابه الرسمي بتويتر: “حلف الناتو، دعم استقرار العالم لأكثر من 70 عامًا، وحماية مليار شخص وطريقة حياتنا، وبينما نبني بعد جائحة فيروس كورونا، أثق تمامًا أنه سيظل حجر الأساس للدفاع العالمي للأجيال القادمة”.

وبدأت اليوم الإثنين، أعمال قمة حلف الناتو داخل مقره في مدينة بروكسل، وتحيي قمة الأطلسي التقارب بين واشنطن وحلفائها بعد توتر شاب العلاقات خلال الفترة الأخيرة، ويتوقع أن تستمر جلسة العمل ثلاث ساعات على أن يتم تبني إعلان تفاوضت في شأنه العواصم.

ويريد الحلفاء توجيه رسالة حازمة إلى روسيا قبل قمة تجمع الرئيس الأمريكي جو بايدن، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء في جنيف، وسيُطلقون أيضًا مراجعة للمفهوم الاستراتيجي للحلف بهدف إعداده لمواجهة التهديدات الجديدة في الفضاء والفضاء السيبراني وتوسّع نفوذ الصين.

ووصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى بروكسل للمشاركة في قمة لحلف شمال الأطلسي، الإثنين، والاجتماع مع رؤساء مؤسسات الاتحاد الأوروبي الثلاثاء قبل أن يلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء في جنيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى