الكاظمي: الصحافة العراقية ركن أساسي من وسائل الدفاع عن مصالح الشعب

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

بغداد – أكد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، صباح اليوم الثلاثاء، على أن الصحافة العراقية كانت ولا تزال ركنًا أساسيًا من وسائل الدفاع عن مصالح الشعب، وداعمًا لتوجهاته الوطنية في محاربة الظلم والاستبداد، وذلك إفي إطار الاحتفالات بالذكرى الـ152 لعيد الصحافة العراقية.

وفي هذا الصدد، هنأ الكاظمي أسرة الصحافة العراقية، بهذه المناسبة عبر سلسلة تغريدات له، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، والتي قال فيها: “أطيب التهاني المفعمة بالأمل والثقة، أتقدم بها الى الأسرة الصحفية العراقية المعطاء وهي تحتفي بالذكرى (152) لعيد الصحافة العراقية”.

وتابع: “عبر حقب طويلة من الدكتاتورية التي حاولت خنق الأنفاس وكتم الأفواه، وبعد ولادة العراق الجديد، صارت مهمتها أكثر دقة وأهمية، فهي عين الناس وبوصلتهم للحقيقة ومنبرهم للرأي الحر الذي لن تعيش الديمقراطية بدونه”.

وأضاف: “نستذكر في هذا اليوم أيضًا شهداء الصحافة وأصحاب الوقفة المشرفة الذين حاربوا بالكلمة الحقّة والصورة الصادقة الى جانب إخوتهم أبناء القوات المسلحة في حربهم ضد الإرهاب، كما نستذكر من سقط منهم في سوح الدفاع عن كرامة العراق، أو غدرًا على يد غربان الظلام”.

واستطرد: “كلنا ثقة أن تستمر الأسرة الصحفية العراقية بعطائها الذي هو بقدر التحديات والمسؤوليات التي على عاتقها، وبقدر الدور اللامع الذي تؤديه الصحافة في محاربة التطرف، وإعلاء شأن الدولة والقانون، ودعم وحدة العراق، وانتهاج المسؤولية والموضوعية والمهنية”.

وأتم: “كل عام وأسرتنا الصحفية بخير ورفعة، والرحمة والمجد لشهداء الصحافة وكل شهداء العراق”.

ربما يعجبك أيضا