أخبار دوليةالأخبار

دعوات لطرد إلهان عمر من لجنة في مجلس النواب الأمريكي

رؤية

واشنطن – لم تهدأ عاصفة الانتقادات التي طالت عضو الكونجرس الأمريكي إلهان عمر، بعد أن عمدت إلى المساواة بين الولايات المتحدة وإسرائيل وحماس وطالبان.

ونشرت عمر عضو لجنة الخارجية في مجلس النواب الأمريكي عبر تويتر في 7 يونيو، تغريدة هاجمت فيها الفظائع التي ارتكبتها الولايات المتحدة وإسرائيل، بالتوازي مع حماس وطالبان.

وبعد ردود الفعل القوية المنددة بتصريحها، ومحاولاتها المعالجة والتبرير، قال  موقع “بانش بول”، إن أعضاء في الحزب الجمهوري بقيادة كيفن مكارثي ينوون محاسبة عمر على استهداف الإدارة الأمريكية، بالمطالبة بطردها من لجنة العلاقات الخارجية.

ويفيد الموقع أن مجموعة من النواب ستقترح مشروعاً ضد عمر وأعضاء آخرين من مجموعتها الديمقراطية في مجلس النواب، من بينهم ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، ورشيدة طليب.

وكتبت المجموعة التي يقودها الديمقراطي جيري نادلر في بيان يوم الأربعاء أن “مساواة الولايات المتحدة وإسرائيل بحماس وطالبان، أمر مسيء بقدر ما هو مضلل”.

وأضافت أن “تجاهل الاختلافات بين الديمقراطيات التي يحكمها حكم القانون والمنظمات الحقيرة التي تنخرط في الإرهاب في أحسن الأحوال يشوه الحجة المقصودة ويعكس في أسوأ الأحوال تحيزاً عميق الجذور” مضيفة أن “المعادلات الكاذبة تغطي الجماعات الإرهابية”.

“وكالات”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى