اقتصادالأخبار

رئيس «سابك» السعودية: حان الوقت لتطوير صناعة الكيماويات

رؤيـة

أبوظبي – قال يوسف البنيان نائب رئيس مجلس إدارة الرئيس التنفيذي لـ”سابك”، رئيس مجلس إدارة الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات “جيبكا”، إنه حان الوقت للتحول من مفهوم الاكتفاء بمحاولة البقاء إلى مفهوم العمل على البناء والنمو والازدهار على المدى الطويل، ولا يمكن التأخر في تطوير صناعة الكيماويات.

وأضاف البنيان في كلمته في الجلسة الافتتاحية لمنتدى قادة “جيبكا” الذي عُقد في دبي، أنه يُمكن لصناعة البتروكيماويات والكيماويات أن تعجل من وتيرة تطورها، وترسم مستقبلها بنفسها من خلال التركيز ومنح الأولوية للتحول في استراتيجية التعافي التي تتبناها، حسبما نقل موقع “أرقام”.

وأكد على ضرورة تحقيق التحول الديناميكي في الصناعة، مشيرًا إلى أن الجائحة جاءت لتسلط الضوء على نجاحات الشركات التي بادرت بتبني التحرك في هذا الاتجاه في وقت مبكر، وتكشف القيود التي عرقلت أولئك الذين ترددوا.

وأضاف أن حقيقة وضع ما بعد الجائحة يتطلب التغيير بشكل جذري في طريقة التفكير في النمو والابتكار والنماذج التشغيلية، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الاستراتيجيات التطلعية التي اعتمدتها شركات كبرى في دول مجلس التعاون الخليجي قد آتت ثمارها، ولا يزال هناك الكثير للقيام به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى