أخبار عربيةالأخباررصد

قرقاش: نتذكر جهد الراحل إبراهيم العابد خلال الاحتفال بالذكرى الـ44 لتأسيس «وام»

رؤية – أميرة رضا

أبوظبي – أشار الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي، اليوم الجمعة، إلى إنه خلال الاحتفال بالذكرى الرابعة والأربعين لتأسيس وكالة أنباء الإمارات، يتذكر الجميع جهد الإعلامي الراحل إبراهيم العابد.

جاء ذلك عبر تغريدة له، على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، والتي قال فيها: “ونحن نحتفي بالذكرى الرابعة والأربعين لتأسيس وكالة أنباء الإمارات نستذكر جهد الأخ والزميل إبراهيم العابد رحمه الله، ضمته الإمارات، كما تضم العديد من المخلصين، بالمحبة والموّدة، وبادلها نشاطًا وعطاءً ووفاءً”.

ووكالة وكالة أنباء الإمارات “وام”، هي الوكالة الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تأسست في نوفمبر عام 1976 بقرار وزاري، وبدأت في إرسالها في 18 يونيو 1977.

وتبث وكالة أنباء الإمارات بثمان لغات وهي: العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية والبرتغالية والصينية والروسية والأوردية على مدار 24 ساعة يوميًا.

ومن جانبه، كان الإعلامي الراحل إبراهيم العابد قد شغل عدة مناصب مهمة في قطاع الإعلام الإماراتي، ولُقب برجل الإعلام الأول، بعد أن خدم القطاع بكل حب وإخلاص على مدى خمس عقود، ترك خلالهم إرثًا إعلاميًا، ومسيرة يشهد لها الجميع.

وتولي العابد لسنوات طويلة إدارة وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”، إضافة إلى توليه منصب المشرف على تحرير الكتاب السنوي لدولة الإمارات والكتيبات والمطبوعات الأخرى التي تصدر عن إدارة الإعلام الخارجي.

لمعرفة المزيد عن مسيرة الإعلامي الراحل اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى