اقتصادالأخبار

البنك الأفريقي للتنمية: يجب على أفريقيا أن تنتج لقاحات كورونا بنفسها

رؤية

القاهرة – أعرب البنك الأفريقية للتنمية عن استيائه من يأس الدول الأفريقية وممارستها الضغط، من أجل الحصول على لقاحات من الدول الأجنبية، قائلاً إن القارة ليس عليها أن تستجدي للحصول على اللقاحات في الوقت الذي يتوجب عليها إنتاج لقاحاتها الخاصة.

وأثار رئيس البنك الأفريقي للتنمية، الدكتور أكينوومي أديسينا،هذا الأمر أثناء تواجده في غانا اليوم السبت، أثناء مخاطبته هيئة رؤساء دول وحكومات المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) في العاصمة الغانية أكرا، وفقا لصحيفة (اندبندنت) النيجيرية، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال أديسينا إن نمو الناتج المحلي الإجمالي لأفريقيا سوف ينتعش إلى 3.4% هذا العام، ومن المتوقع أن يتعافى نمو الناتج المحلي الإجمالي لغرب إفريقيا من -1.5% في 2020 إلى 2.8% في 2021 و 3.9% في 2022.

ومع ذلك شدد على أن هذه النتائج ستعتمد على الوصول إلى اللقاحات، “لا ينبغي لأفريقيا أن تستجدي اللقاحات، على أفريقيا أن تنتج اللقاحات”،وفقًا للدكتور أديسينا، ستظل اقتصادات إفريقيا في خطر حتى تجد القارة حلا لأزمة التطعيم ضد فيروس كورونا.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية حذرت من أن القارة الأفريقية تتعرض للخطر مع عدم حصولها على اللقاحات اللازمة لمكافحة كورونا، مشيرة إلى أن 1 % فقط من سكان القارة هم من حصلوا على التطعيم ضد كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى