أخبار عربيةالأخبار

دعوة من الصحة البحرينية للبالغين 50 عامًا فما فوق بشأن لقاح كورونا

رؤية    

المنامة – دعت وزارة الصحة المواطنين والمقيمين البالغين من العمر 50 عاماً فما فوق والذين أكملوا 3 شهور من أخذ الجرعة الثانية من تطعيم (سينوفارم) إلى ضرورة المبادرة والتسجيل لأخذ الجرعة المنشطة من تطعيم (فايزر بيونتيك).

ونوهت وزارة الصحة بأن تطبيق “مجتمع واعي” سيقوم بشكل تلقائي بعد مرور 3 شهور من تلقي الجرعة الثانية من تطعيم (سينوفارم) بإظهار الشعار باللون الأصفر تنبيهًا لضرورة أخذ الجرعة المنشطة، وسيعود الشعار للظهور باللون الأخضر مجددًا بعد أخذ الجرعة المنشطة، بحسب ما نقلته “وكالة الأنباء البحرينية (بنا)”.

وأكدت الوزارة على مأمونية التطعيمات ونسبة فاعليتها الكبيرة، وإسهامها في تخفيف الأعراض المصاحبة عند الإصابة بالفيروس، موضحة بأن التطعيم يقلل من نسبة نقل الفيروس للآخرين مقارنة بغير المتطعمين والفاعلية في الحماية وتكوين المناعة المجتمعية.

يذكر أن مملكة البحرين تواصل تكثيف جهودها من خلال الحملة الوطنية للتطعيم، بهدف الحفاظ على صحة وسلامة الجميع، كما تستمر في الحملات التوعوية الهادفة إلى زيادة الحيطة والحذر وضرورة مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والقرارات الصادرة عن الجهات المعنية حفاظا على سلامة الجميع من أجل القضاء على الفيروس والعودة للحياة الطبيعية في أسرع وقت.

blank

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى