أخبار عربيةالأخباررصد

رئيس مجلس الأمة الكويتي يدعو لعقد جلسة خاصة لإقرار الميزانيات

رؤية – أميرة رضا

الكويت – دعا رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، لعقد جلسة خاصة، الثلاثاء المقبل لإقرار الميزانيات، مؤكدًا على أن مصالح المواطنين فوق كل الخلافات السياسية.

ووفقًا للصفحة الرسمية لمجلس الأمة الكويتي، عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، قال الغانم: “بناء على المادة (72) وجهت دعوة لعقد جلسة خاصة يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، بناءً على طلب مكتمل الأركان من مجموعة من النواب، وذلك بجدول أعمال محدد وهو إقرار الميزانيات”.

وأضاف: “السؤال الذي يطرح نفسه لماذا جلسة الثلاثاء خاصة وليست عادية؟ لأن جميع الجلسات العادية تتعطل سواء بسبب الخلاف الموجود على الكراسي أو غيره وهذا ليس من صالح المواطن… والميزانيات هي أداة مالية وليست أداة سياسية، ومرتبطة ارتباطًا مباشرًا بمصلحة المواطن من عدة جهات”.

وتابع: “بناء على مواقف النواب الذين أعلنوا حضورهم للجلسات الخاصة التي بها مصلحة للمواطنين وحضروا الجلسات المتعلقة بمكافأة الصفوف الأمامية، والقدس، والاختبارات الورقية إيمانًا منهم بأن نبعد المواطن ومصالحه عن الخلافات السياسية، دعوت للجلسة الخاصة لإقرار الميزانيات”.

وأوضح: “عدم إقرار الميزانيات يتسبب بتعطيل التوظيف الجديد، وتأخر توزيع القسائم السكنية، وتوقف كل منشأ مالي جديد موجود بالميزانية الجديدة وليس موجودًا بالقديمة، ويتعرض المواطن للضرر بسبب عدم صرفه ومنها أيضًا أمور مخصصة لخفض تكاليف المعيشة لمدينتي المطلاع وغرب عبدالله المبارك”.

واستطرد: “هناك أيضًا تقديرات بالميزانية تتعلق بالهيئة العامة للرعاية السكنية لمشاريع المؤسسة الإسكانية الجديدة منها مدن صباح الأحمد والمطلاع وغرب عبدالله المبارك وجنوب غرب عبدالله المبارك ومشروع الوفرة الإسكاني”.

وأتم: “بالميزانية هناك أمور ومزايا تتعلق بالمتقاعدين، وفيها زيادة لا تقل عن 93 مليونًا عن السنة الماضية، لذلك التأخير في إقرار الميزانيات بالتأكيد سيكون له انعكاس وضرر مباشر على المواطن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى