البحرين.. تقديم 2 مليون جرعة لقاح خلال 6 أشهر من إطلاق حملة التطعيم

حسام السبكي

رؤية    

المنامة – أعلنت وزارة الصحة البحرينية، أمس الأحد، تقديم مليوني جرعة منذ تدشين حملة التطعيمات ضد فيروس كورونا (كوفيد 19) قبل 6 أشهر.

وقالت إن عدد الذين حصلوا على الجرعة الأولى من السكان من المواطنين والمقيمين بلغ حوالي %69.4، بحسب ما أوردته الوزارة عبر حسابها على “تويتر”.

ورفعت وزارة الصحة الطاقة الاستيعابية الطاقة الاستيعابية لعدد الجرعات اليومية في مراكز التطعيم المضاد لفيروس كورونا (كوفيد 19) بمختلف مناطق مملكة البحرين إلى 31000 جرعة في اليوم، منذ الرابع والعشرين من الشهر الماضي.

وبلغ عدد الذين حصلوا على الجرعة الأولى منذ مطلع الشهر الجاري حوالي 117.054 ألف شخص، بينما حصل على الجرعة الثانية حوالي 108.548 ألف شخص، بما مجموعه 225.602 ألف شخص خلال فترة أقل من عشرين يومًا.

وقالت وزارة الصحة إنها وفّرت أكثر من 4.5 ملايين جرعة من أنواع التطعيمات كافة لتغطية متطلبات هذا العام والعام القادم إلى جانب الجرعات المنشطة.

وأوضحت أن الطاقة الاستيعابية للجرعات اليومية للتطعيم قابلة للزيادة حسب توريدات شحنات التطعيم من الشركات المصنعة وفق برامج التصنيع والتوزيع لديها، وذلك في إطار الجهود الوطنية للتصدي لفيروس كورونا الهادفة إلى الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين في المملكة.

وقامت مملكة البحرين بتوفير مختلف التطعيمات المضادة لفيروس كورونا مجانًا للجميع وفق الخطة الوطنية للتطعيم من خلال 27 مركزًا صحيًا، إلى جانب مراكز التطعيم في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، ومستشفى الملك حمد الجامعي، ومجمع سترة التجاري، والمستشفى العسكري، بحيث تشمل مناطق البحرين كافة.

الجدير بالذكر أن المملكة تجاوزت حاجز الـ50% من سكان المملكة الحاصلين على التطعيم الكامل «الجرعتين + مرور أسبوعين على الجرعة الثانية» منذ الحادي عشر من يونيو الجاري، لتكون بذلك أول دول في العالم العربي تحقّق هذا النسبة من عدد المطعمين بالكامل.

الصورة

ربما يعجبك أيضا