الأخباررصدرياضة

بيرو تتغلب على كولومبيا في كوبا أمريكا 2020 (فيديو)

رؤية    

برازيليا – حقق منتخب بيرو فوزا ثمينا على حساب نظيره منتخب كولومبيا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما فجر اليوم الإثنين، على ملعب بيدرو لودوفيكو تيكسيرا الأولمبي، ضمن منافسات المجموعة الثانية في بطولة كوبا أمريكا 2020، التي تضم أيضا منتخبات: فنزويلا، البرازيل والإكوادور، لينعش بيرو حظوظه في التأهل للدور المقبل.

وتقدم منتخب بيرو في الدقيقة 17، بعد تسديدة متقنة من يوشيمار يوتون، اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى الحارس أوسبينا، لترتد إلى سيرجيو بينيا الذي استلم الكرة وسددها بقوة في الشباك.

ونجح المنتخب الكولومبي في إدراك التعادل عن طريق ميجيل بورخا بالدقيقة 53 من ركلة جزاء، تحصل عليها بنفسه بعد عرقلته من الحارس بيدرو جاليسي، الذي منحه الحكم بطاقة صفراء.

وخطف منتخب بيرو الـ3 نقاط، بعدما سجل الهدف الثاني الذي منحه الفوز، في الدقيقة 64 من زمن المباراة، من ركلة ركنية نفذها كريستيان كويفا، مرت من أمام جميع اللاعبين، لتصطدم في جسد المدافع الكولومبي ياري مينا، ويبعدها الحارس أوسبينا بعدما تجاوزت خط المرمى، ليسجل مينا هدفا عكسيا بالخطأ في شباك منتخب بلاده.

وبتلك النتيجة رفع منتخب بيرو رصيده إلى 3 نقاط، ليرتقي إلى المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة؛ إذ حقق أول فوز له، بعد هزيمته في مباراته الأولى أمام البرازيل البلد المستضيف.

وعلى الجانب الآخر، تجمد رصيد منتخب كولومبيا عند 4 نقاط، جمعها من الفوز على الإكوادور والتعادل مع فنزويلا سلبيا بدون أهداف.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى