أخبار عربيةالأخبار

مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى

رؤية

القدس المحتلة – اقتحم مستوطنون متطرفون يهود، صباح اليوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان لـ “وكالة الأنباء الأردنية” أن الاقتحامات نفذت تحت حراسة مشددة من شرطة وقوات الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح، موضحين أن عددا من المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات صغيرة ومتتالية من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات مشبوهة وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في باحاته وسط حالة من الغضب والغليان سادت في المكان .

وفي ذات السياق، أجبرت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، مواطنا مقدسيا على هدم منشأته التجارية في بلدة جبل المكبر جنوب شرق مدينة القدس.

وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في جبل المكبر، في بيان، إن بلدية الاحتلال الإسرائيلي أجبرت المواطن مصعب سامي جعابيص على هدم منشأته التجارية في حي الصلعة في جبل المكبر ذاتيا، بحجة البناء دون ترخيص، وذلك في إطار الحملة الاحتلالية الممنهجة باستهداف منازل وبيوت المقدسيين بالهدم لتنفيذ مخططات إسرائيل بتهجير المقدسيين والاستيلاء على أراضيهم وممتلكاتهم لصالح المستوطنين المتطرفين اليهود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى