الاحتلال يسمح ببعض الصادرات من غزة بعد مرور شهر على وقف النار

دعاء عبدالنبي
معبر كرم أبوسالم

رؤية

غزة – سمحت إسرائيل، اليوم الإثنين، للمرة الأولى منذ بداية تنفيذ وقف النار قبل شهر، بتوريد عدة شاحنات محملة بالملابس الجاهزة من قطاع غزة إلى داخل إسرائيل عبر معبر كرم أبو سالم التجاري.

كما سمحت السلطات الإسرائيلية أيضاً بإدخال البريد عبر معبر بيت حانون “إيريز” شمالي قطاع غزة للمرة الأولى خلال ذات الفترة، بحسب موقع “الشرق”.

وأعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية في بيان، أن جملة من الإجراءات التي من شأنها التسهيل على المواطنين الفلسطينيين في المحافظات الجنوبية “غزة ” بدأت اعتباراً من صباح الإثنين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن رئيس الهيئة الوزير حسين الشيخ، أن “ما تم السماح به اليوم نأمل أن يكون مقدمة لرفع الحصار بشكل كامل عن أهلنا في المحافظات الجنوبية”.

وبينت الهيئة أن ما سيتم العمل به اعتباراً من الإثنين هو السماح بعودة العالقين من أبناء قطاع غزة في الأردن عبر معبر بيت حانون، وعودة البريد الصادر والوارد إلى غزة بشكل حر، كما وسيتم السماح بتصدير كافة المحاصيل الزراعية وما تنتجه مصانع الخياطة باتجاه المحافظات الشمالية وإسرائيل.

وأضاف الشيخ: “طالبنا وما زلنا نطالب الحكومة الإسرائيلية بفتح معابر قطاع غزه للأفراد والبضائع والسماح بالاستيراد والتصدير من وإلى قطاع غزة، وتحرير كل البضائع المحجوزة في الموانئ الإسرائيلية لتجار القطاع”.

ربما يعجبك أيضا