أخبار دوليةالأخبار

زعيم كوريا الشمالية يدعو إلى احترام المرأة

رؤية

بيونغ يانغ – حث زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، على احترام المرأة، في رسالة بعثها إلى الاتحاد النسائي الاشتراكي الكوري.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الثلاثاء، إن الاتحاد النسائي الاشتراكي الكوري عقد مؤتمره السابع خلال يومي 20 و21 يونيو الجاري في بيونغ يانغ وقرأ رسالة كيم جونغ أون التي تشيد بالاتحاد باعتباره “فخرا كبيرا” لحزب العمال الحاكم.

ودعا كيم في رسالته إلى إظهار الدعم والحب للمرأة، قائلا إن احترام المرأة فضيلة عظيمة للشيوعيين وعلامة مهمة تدل على مدى حضارة المجتمع، وفقا لوكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية.

كما دعا إلى بذل جهود لتعزيز توظيف عضوات الاتحاد النسائي في سن العمل، وحث الاتحاد على جميع العضوات على تكريس أنفسهن لتنفيذ القرارات التي تم اتخاذها في مؤتمر الحزب الحاكم.

من جهتها شددت رئيسة الاتحاد، جانغ تشون شيل، على أن الاتحاد يواجه “واجب مشرف لإظهار إرادته القوية بشكل كامل” في تنفيذ المهام المنصوص عليها في مؤتمر الحزب الأخير.

وفي المؤتمر الثامن لحزب العمال الذي جرى في أوائل يناير الماضي، كشفت كوريا الشمالية النقاب عن خطة تنمية اقتصادية جديدة مدتها 5 سنوات مع التركيز على الاعتماد على الذات وتوجيهات سياسية أخرى ضد فيروس كورونا والعقوبات العالمية على نظامها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى