الأخباررياضة

الموافقة على حضور 60 ألف متفرج في قبل النهائي ونهائي «يورو 2020»

رؤية

لندن – قالت الحكومة البريطانية، اليوم الثلاثاء، إن سعة استاد ويمبلي في لندن ستزيد في مباريات قبل النهائي والنهائي لبطولة أوروبا 2020 إلى أكثر من 60 ألف متفرج نقلا عن «سكاي نيوز».

وهذا العدد يعني أن الاستاد سيسمح بحضور 75% من سعته الكاملة في آخر ثلاث مباريات من البطولة، والتي ستختتم بالنهائي في 11 يوليو تموز المقبل.

ويتعين على حاملي تذاكر المباريات إجراء اختبار سلبي لكوفيد-19 أو إثبات حصولهم على اللقاح المضاد للفيروس، بمعدل جرعتين قبل 14 يوما من المباراة.

وجاء هذا الإعلان بعد دعوة رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، أمس الإثنين، إلى نقل المباراة النهائية من إنجلترا بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 في البلاد.

وتحددت سعة ويمبلي بنحو 22500 متفرج في مباريات دور المجموعات الثلاث وكذلك مباراة دور الـ16 بين إيطاليا والنمسا، يوم السبت المقبل، لكنها سترتفع إلى 40 ألف متفرج في المباراة الأخرى بدور الـ16، التي ستقام في 29 من الشهر الحالي والتي قد تشارك فيها إنجلترا.

وقال وزير الثقافة والرياضة البريطاني، أوليفر دودن: ”يسعدنا أن المزيد من الجماهير ستكون قادرة الآن على الذهاب إلى ويمبلي والاستمتاع بنهائيات بطولة أوروبا 2020.

”نواصل إحراز التقدم في خريطة الطريق للخروج من الإغلاق، الحفاظ على سلامة المواطنين يظل أولويتنا القصوى. لقد عملنا عن كثب مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) والاتحاد الإنجليزي لضمان اتخاذ إجراءات صارمة وحازمة فيما يتعلق بالصحة العامة، والسماح للمزيد من الجماهير بحضور المباريات من المدرجات“.

وتفاوض اليويفا مع الحكومة البريطانية بشأن تخفيف إجراءات الحجر الصحي للجماهير الأجانب القادمة إلى لندن لحضور المباريات، لكن لم يرد أي ذكر في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى