أخبار عربيةالأخباررصد

وزير الخارجية الجزائري يؤكد دعم بلاده للشعب الفلسطيني

رؤية    

الجزائر – ‏ جدد وزير الخارجية الجزائري صبري بوقدوم ، دعم الجزائر للشعب الفلسطيني في سبيل استرجاع حقوقه غير القابلة للتصرف في تقرير المصير.

وأفادت وزارة الخارجية الجزائرية في بيان لها عبر حسابها على “تويتر”، بأن بوقدوم نوه في كلمة ألقاها في أعمال الاجتماع الوزاري للجنة فلسطين التابعة لحركة دول عدم الانحياز عبر تقنية الفيديو، بصمود الشعب الفلسطيني، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وفقاً للشرعية الدولية واللوائح الأممية ذات الصلة، مضيفاً أن جوهر القضية الفلسطينية يكمن على وجه التحديد في احتلال الأراضي الفلسطينية وفي استمرار القوة القائمة بالاحتلال من الإفلات من العقاب، مؤكداً على أن أي حل نهائي لابد وأن يضمن معالجة هذين الإشكالين.

وأورد البيان أن هذا الاجتماع الذي ينعقد بطلب من جمهورية أذربيجان باعتبارها رئيسة مكتب تنسيق المنظمة، يهدف إلى التأكيد على الموقف الثابت لدول عدم الانحياز، ودعمهم لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، إضافةً إلى تضامنهم الدائم معه في وجه الاعتداءات الهمجية والممنهجة التي تستهدف وجوده على أراضيه.

وتوج الاجتماع ببيان ختامي أكدت فيه دول منظمة عدم الانحياز دعمها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني، مطالبين جميع الفاعلين الدوليين بالعمل على إعادة بعث مسار السلام من أجل التوصل إلى حل نهائي وعادل للقضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى