وزير النفط الفنزويلي: إنتاجنا من الخام سيرتفع 4 أضعاف بحلول نهاية العام

هدى اسماعيل

رؤية

كاراكاس – يعتبر الانتظار في صفوف طويلة قد تستمر في بعض الأحيان إلى أيام في محطات البنزين في فنزويلا أمرًا معتادًا، ولكن وزير النفط “طارق العيسمي” صرح في حديث نادر بأن تلك الطوابير سوف تختفي.

ووفقًا لما ذكره في مقابلة مع “بلومبرج”، يزعم “العيسمي” أن المصافي في طريقها لإنتاج 100% من الطلب المحلي على الوقود بحلول نهاية يونيو، ومعالجة حوالي 500 ألف برميل من النفط الخام يوميًا، وستختفي طوابير الانتظار في محطات الوقود بعد ذلك بوقت قصير.

كما يتوقع “العيسمي” زيادة إنتاج فنزويلا من الخام أربعة أضعاف من مستوياته المتدنية تاريخيًا بحلول نهاية العام، كما أنه في المستقبل المنظور سيتدفق الاستثمار الأجنبي إلى البلاد ، حسبما ذكرت «أرقام».

وأوضح الوزير أن إنتاج النفط عاد حاليًا إلى أكثر من 700 ألف برميل، بما في ذلك بعض مخزونات النفط، وأنه سيرتفع إلى 1.5 مليون بحلول نهاية العام، وذلك بعدما تراجع إلى أدنى مستوياته عند حوالي 310 آلاف براميل في أغسطس 2020، مما قضى على كافة عائدات التصدير في البلاد.

ويرى “العيسمي” أن فنزويلا -الدولة العضو في منظمة “أوبك”- ستصبح من بين أكبر أربعة منتجين في العالم، وأضاف أن الحكومة ستنفق 1.2 مليار دولار هذا العام لإنعاش صناعة النفط المحلية.

ربما يعجبك أيضا