أخبار دوليةالأخبار

بريطانيا تمهل مواطني الاتحاد الأوروبي 28 يوماً لـ«توفيق الأوضاع»

رؤية

لندن – قالت الحكومة البريطانية: إن مسؤولي إنفاذ الهجرة سيبدأون في إعطاء مواطني الاتحاد الأوروبي الذين يعيشون في المملكة المتحدة تحذيرًا لمدة 28 يومًا للتقدم رسميا للبقاء.

لكن وزارة الداخلية ستسمح للأشخاص بوقت غير محدد لإكمال طلب للحصول على وضع مستقر إذا كان لديهم عذر معقول للتأخير.

ووفقا لشبكة بي بي سي، تقدم حوالي 5.6 مليون مواطن في المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA) وعائلاتهم بطلبات للحصول على وضع مستقر لكن هناك حوالي 400 ألف حالة معلقة ، ويتلقى خط المساعدة الحكومي آلاف المكالمات يوميًا.

بعد استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي عام 2016 ، والذي جرى قبل خمس سنوات ، تم تقديم الوضع المستقر لمواطني الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية الذين يعيشون في المملكة المتحدة، وضمن البلدان التي قدم مواطنوها أكبر عدد من الطلبات هي بولندا (975000) ورومانيا (918000) ، حسبما ذكرت وكالات الأنباء.

قال وزير الهجرة كيفين فوستر إن أي شخص لم يتم الانتهاء من طلبه بحلول الموعد النهائي الأسبوع المقبل لن يخسر ، لأن حقوقه محمية بموجب القانون، وأضاف أن مسؤولي إنفاذ الهجرة سيبدأون في إصدار إخطارات لمدة 28 يومًا للأشخاص ، ينصحونهم بالتقدم للحصول على وضع مستقر.

وقد أعربت مجموعات المهاجرين عن قلقها من أن الأطفال سيكونون من بين أولئك الذين لم يتقدموا بطلبات.

لكن فوستر قال إنه ستكون هناك فترة غير محددة حيث يُسمح للأشخاص الذين لم يتقدموا بطلبات بالقيام بذلك ، إذا كانت لديهم أسباب معقولة، وضرب مثالاً على الطلاب الذين قد يكتشفون عند التقدم للجامعة لأول مرة أنهم ليس لديهم وضع مستقر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى