أخبار دوليةأخبار عاجلةأخبار عربيةالأخبار

رئيس الأركان الإسرائيلي يبلغ واشنطن بإمكانية اندلاع مواجهة جديدة مع غزة

رؤية

القدس المحتلة – أبلغ رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي، مسؤولين أمريكيين لأن هناك احتمال كبير باندلاع مواجهة جديدة مع الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة قريبا.

وقال كوخافي خلال لقاء جمعه في واشنطن بمستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان أن هناك “احتمال معقول” باندلاع جولة قتال جديدة في غزة، وفقا لـ”سبوتنيك”.

وأفادت قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية أن كوخافي استعرض مع سوليفان “الدروس المستفادة من العملية العسكرية الأخيرة في قطاع غزة والصعوبات التي تعترض عملية التسوية في ظل فشل المحادثات بين مصر وحماس”.

وتشترط إسرائيل أن تعيد حركة “حماس” 4 أسرى ومفقودين لديها إلى تل أبيب، قبل السماح بإعادة إعمار قطاع غزة المتضرر بشدة جراء الحرب الأخيرة التي استمرت 11 يوما الشهر الماضي، بينما ترفض “حماس” ذلك وتقول إن إعادة الإسرائيليين الأربعة يجب أن يحدث في إطار صفقة لتبادل الأسرى.

وأضافت القناة أن كوخافي ناقش مع المسؤول الأمريكي الملف النووي الإيراني، مضيفة: “يتعين على إيران أن تقرر غدا ما إن كانت ستمدد اتفاقها مع وكالة الطاقة الذرية، وهو ما سيحدد وجهتها في السنوات المقبلة”.

وتابعت: “عرض كوخافي على سوليفان سبل منع حيازة إيرن اسلحة نووية بالتعاون مع الأمريكيين، سواء كانت إجراءات سياسية أوغيرها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى