مادورو: فنزويلا والصين أكثر اتحادا من أي وقت مضى

أسماء حمدي

رؤية

كاراكاس – أكد رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، بمناسبة مرور 47 عاماً على إقامة العلاقات بين بلاده والصين، أن البلدين “أكثر اتحادا من أي وقت مضى” فيما وصف العلاقة بين البلدين بـ “أخوة غير القابلة للتدمير”.

وقال مادورو في فعالية حضرها سفير الدولة الآسيوية، لي باورونغ، “اليوم، بعد 47 عاما من هذه الذكرى أقولها، رئيس الصين شي جين بينغ، اليوم نحن أكثر اتحاداً من أي وقت مضى، والصين وفنزويلا تتمتعان بصحة جيدة؛ وستدخل الصين هذا القرن لتعطي نموذجا”، وفقا لوكالة الأنباء الإسبانية “إفي”.

ولهذا السبب، وفي “أوقات الهجوم والتهديدات والمضايقات” أعرب مادورو للصين عن “كل تضامن ودعم حازم من جانب الثورة البوليفارية”.

وخلال فعالية احتفل فيها أيضاً بمئوية الحزب الشيوعي الصيني، أعرب عن شكره للعملاق الآسيوي لـ “إدانته علانية وبصوت عال” في الأمم المتحدة “عدم شرعية” عقوبات الولايات المتحدة ضد فنزويلا.

وتابع: “هناك محاولات لتحويل الصين إلى نوع من أعداء الإنسانية، يجب أن نكون منتبهين لهذه الحملات. إنه مجرد حسد وأنانية من الغرب لا يمكن أن يقبل أن تخرج من الصين قوة سلام وأخوة وتعاون”.

وإزاء هذا الوضع، طلب من الصين الاعتماد على الفنزويليين “كأخوة حقيقيين” في أمريكا الجنوبية “في الوقت الحالي وإلى الأبد”.

وأخيرا، طلب مادورو من البلدين مواصلة العمل في مجالات التعاون التجاري والصحة والفضاء والاتصالات والأقمار الصناعية والنفط والطاقة والتعدين والمالية والعسكرية والثقافية والسياسية “عالية المستوى وعلى جميع المستويات”.

واختتم “التعاون الشامل فيما أعلنه الرئيس شي جين بينغ والرئيس نيكولاس مادورو هنا في كاراكاس كشراكة إستراتيجية على طول خط المواجهة وعلى جميع المستويات. دعونا نستمر في العمل”.

ربما يعجبك أيضا