أخبار عربيةالأخبار

ملك الأردن: نتائج زيارتي الأخيرة للعراق كانت ناجحة

رؤية – علاء الدين فايق 

عمّان – أكد العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، أن نتائج زيارته الأخيرة للعراق كانت ناجحة، خاصة في مجال فتح السوق العراقي للصادرات الأردنية.

جاء ذلك، خلال لقاء الملك ممثلين عن القطاع الصناعي في قصر الحسينية.

وقال الملك، إن هناك فرصة كبيرة لاستفادة الأردن ومصر والعراق من اتفاقيات التجارة الحرة التي تربطهم مع عدد من دول الإقليم والعالم.

ودعا الملك القطاع الصناعي إلى توسيع الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة، مؤكداً أهمية زيادة تنافسية القطاع وتحفيز الصادرات.

ولفت إلى أن الصناعات الأردنية تمكنت من تحقيق قصص نجاح رغم التحديات، مشيراً إلى دور القطاع خلال جائحة “كورونا” في تلبية طلب المواطنين على السلع الأساسية دون انقطاع.

وأكد الملك، خلال اللقاء الذي يأتي ضمن سلسلة اجتماعات ستستمر لتشمل ممثلين عن القطاعات الأخرى، أهمية المضي قدما في التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص في إعداد برنامج عمل لتطوير الاقتصاد، بحيث يركز على رفع تنافسية قطاع الصناعة ومعالجة التحديات التي تواجهه، من كلف الطاقة والمياه وتسهيل الإجراءات الحكومية.

وشدد على أهمية الإصلاح الإداري بهذا الخصوص، قائلاً “لا يمكن أن يكون هناك نجاح في الإصلاح الاقتصادي دون الإصلاح الإداري”، ومؤكداً أهمية سيادة القانون لتشجيع الاستثمار.

والأحد الماضي، عقدت قمة في بغداد جمعت كلا من العراق والأردن ومصر.

 وركزت القمة التي حضرها الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على التعاون الاقتصادي والأمني والتجاري بين الدول العربية الثلاث. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى