الملكة إليزابيث تدعو هاري وميجان للاحتفال باليوبيل البلاتيني لها في لندن

أماني ربيع

رؤية

لندن – أكد قصر باكنجهام، أمس الأربعاء، قيام الملكة بتمديد غصن الزيتون للأمير “هاري” و”ميجان ماركل” من خلال دعوتهما إلى احتفالات اليوبيل البلاتيني العام المقبل – بمناسبة مرور 70 عامًا على تولي الملكة العرش، والذي سيشمل أيضًا استعراض يوم ميلاد الملكة الرسمي في لندن الصيف المقبل Trooping the Colour.

وبحسب موقع “ميرور” قال مصدر مطلع على خطط اليوبيل لوسائل الإعلام: “تمت دعوة دوق ودوقة ساسكس وأنا متأكد من أن الملكة تتطلع بشدة لرؤيتهما هناك.”

وتابع المصدر: “سيتم تحديد لحظة الشرفة عندما يقترب الوقت، ولكن هناك حد لعدد أفراد الأسرة الذين يجب أن يكونوا فيها، وكنت أعتقد أن أفراد العائلة المالكة العاملين الذين يساهمون في الأسرة سيكونون في القائمة أعلى من عائلة ساسكس.”

من ناحيتهما، لم يتم يتحدد بعد ما إذا كان “هاري” و”ميجان” سيقبلان الدعوة ويظهران على شرفة القصر بجوار الملكة وكبار العائلة المالكة الآخرين خلال إستعراض الطيران التقليدي لسلاح الجو الملكي.

وأما من ناحية القصر، ففي حال تقليص عدد الحاضرين على أفراد العائلة المالكة العاملين فقط، فلن يشارك “هاري” و”ميجان” وسيتم إستبعادهما لأنهما أصبحا أعضاء غير عاملين في العائلة المالكة بعد أن استقالا من وجباتهما الملكية وانتقلا للولايات المتحدة.

ستستمر الاحتفالات بمناسبة مرور 70 عامًا على تولي الملكة العرش طوال العام المقبل، وتشمل عطلة البنوك لمدة أربعة أيام إضافية من 2 إلى 5 يونيو.

في حدث اليوبيل الماسي عام 2012، انضم إلى الملكة على الشرفة الأمير “تشارلز”، دوقة كورنوال، دوق ودوقة كامبريدج، والأمير هاري المنفرد آنذاك. الأمير “فيليب” كان مريضًا فكان غائبًا.

“هاري” موجود حاليًا في المملكة المتحدة بعد وصوله يوم الجمعة الماضي للكشف عن تمثال أمه الراحلة “ديانا” إلى جانب شقيقه الأكبر “ويليام” على الرغم من الخلاف بين الأشقاء.

لكنه لم يلتق بأي من أفراد عائلته حيث يعزل نفسه في فروجمور كوتيدج في وندسور لمدة خمسة أيام قبل أن يجتمع و”ويليام” في قصر كنسينغتون في 1 يوليو في يوم ميلاد الأميرة “ديانا” الستين.

ربما يعجبك أيضا