مركز أبوظبي للصحة العامة يُطلق «المساعد الافتراضي للتقصي الوبائي»

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

أبوظبي – أعلن مركز أبوظبي للصحة العامة، بالتعاون مع دائرة الصحة أبوظبي، اليوم الجمعة، عن إطلاق مساعد افتراضي للتقصي الوبائي، الأول من نوعه في المنطقة، وأطلق عليه اسم “المساعد الافتراضي للتقصي الوبائي”.

ووفقًا للصفحة الرسمية لمجلس أبوظبي الإعلامي، عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر” يبدأ استخدام المساعد الافتراضي عن طريق استلام رسالة نصية يرسلها المركز للمصاب وتحتوي على رابط للصفحة، يتم من خلالها التأكد من معلومات المصاب عن طريق طلب رقم الهوية الإماراتية من أجل استكمال الإجراءات والرد على الأسئلة، ويتيح النظام خاصية اختيار اللغة المفضلة سواء العربية أو الإنجليزية.

ويقوم المساعد الافتراضي بالحصول على معلومات تهم فريق التقصي الوبائي مثل العائدون من السفر أو مكان العمل وذلك من أجل توفير الأمان والتقصي بشكل أوسع، كما يتم أيضًا توفير أعلى معايير الخدمة الطبية المتاحة من خلال إضافة خاصية تحديد الأعراض التي قد يعاني منها والأسباب المحتملة للإصابة وأسماء الأشخاص الذين تم مخالطتهم قبل 48 ساعة من ظهور النتيجة الإيجابية.

المعلومات التي يتم أخذها من المصاب تعتبر سرية وخاصة ولا يتم مشاركتها مع أشخاص خارج نطاق فريق التقصي، بالإضافة الى ذلك، يقوم فريق التقصي الوبائي التابع لمركز أبوظبي للصحة العامة بمراجعة البيانات المدخلة واجراء المكالمات الهاتفية الإضافية في حال وجود معلومات ناقصة أو غير واضحة.

ربما يعجبك أيضا