الصين توسع التحقيق بشأن الأمن السيبراني لشركة ديدي لخدمات النقل

أماني ربيع

رؤية

 بكين – وسعت الصين تحقيقاً بشأن الأمن السيبراني لشركة ديدي العملاقة الصينية لخدمات النقل، ليشمل اثنين آخرين من الشركات الناشئة في الولايات المتحدة، حيث تتحرك بسرعة مذهلة لتشديد سيطرتها على بيانات الإنترنت لصالح الأمن القومي.

وذكرت وكالة “بلومبرج” للأنباء اليوم الإثنين، أن بكين كشفت في أواخرالأسبوع الماضي عن أحدث جهودها لكبح جماح شركاتها الكبرى عبر الإنترنت، وقالت أكبر هيئة تنظيمية صينية للإنترنت في وقت متأخر من يوم الجمعة إنها بدأت مراجعة الأمن السيبراني لعملاق خدمة تأجير السيارات.

وأمرت إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية بعد ذلك متاجر التطبيقات بحذف تطبيق الشركة من منصاتها، مما وجه ضربة كبيرة للشركة بعد أيام فقط من إطلاقها لواحدة من أكبر عمليات الطرح العام الأولي في البورصة في الولايات المتحدة خلال العقد الماضي.

وحذرت صحيفة غلوبال تايمز المدعومة من الحزب الشيوعي الصيني في عمود اليوم، من أن مخزون المعلومات لدى ديدي يشكل تهديداً لخصوصية الأفراد وكذلك الأمن القومي، وخاصة وأن أكبر مساهميها: سوفت بنك غروب وأوبر تكنولوجيز، هما شركتان أجنبيتان.

يشار إلى أن ديدي تعمل بأسلوب مشابه لشركة أوبر، وداخل سوقها المحلي، تفوقت الشركة الصينية على منافستها الأمريكية في حرب أسعار مريرة، وفي النهاية استسلمت أوبر في عام 2016 وباعت شركتها في الصين مقابل حصة في ديدي.

ربما يعجبك أيضا