الأخباررصد

بالصور.. خالد بن سلمان يكشف تفاصيل لقاءاته مع مسؤولين بوزارة الدفاع الأمريكية

رؤية

واشنطن – قال نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، إنه ناقش مع عدد من المسؤولين بوزارة الدفاع الأمريكية أبرز التحديات التي تواجه البلدين، والسعي المشترك للحفاظ على استقرار المنطقة.

وقال الأمير خالد بن سلمان في تغريدة على موقع التدوين المصغر “تويتر”، اليوم الأربعاء: «خلال زيارتي الولايات المتحدة، عقدت جلسة مباحثات موسعة في وزارة الدفاع الأمريكية مع وزير الدفاع لويد أوستن ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي و وكيل وزارة الدفاع للسياسات د. كولن كاهل».

وتابع: «بحثنا خلالها الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، خصوصاً في المجالات الدفاعية، وسعينا المشترك لحفظ الاستقرار في المنطقة، بالإضافة إلى مناقشة أبرز التحديات التي تواجه البلدين».

وقال البيت الأبيض، في بيان، إن الأمير التقى مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، لمناقشة «الشراكة طويلة الأمد بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، والأمن الإقليمي، والالتزام الأمريكي بمساعدة المملكة العربية السعودية في الدفاع عن أراضيها فيما تواجه هجمات من الجماعات المتحالفة مع إيران».

وأضاف البيان: «كما ناقشا أهمية تنسيق الجهود لضمان انتعاش اقتصادي عالمي قوي، ودفع أجندة المناخ، وتهدئة التوترات في الشرق الأوسط. واتفقا على البقاء على اتصال بشكل منتظم خلال الأشهر المقبلة بشأن عدد من القضايا».

في غضون ذلك، قال المتحدث باسم البنتاجون جون كيربي إن وكيل وزارة الدفاع للسياسة كولين كال التقى الأمير خالد «لإعادة التأكيد على العلاقة الدفاعية الأمريكية السعودية»، وأكد كال على «التزام الولايات المتحدة بمساعدة المملكة العربية السعودية في الدفاع عن أراضيها وشعبها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى