إصابات واعتقالات وإغلاق مؤسسات بالضفة المحتلة‎‎

محمود

رؤية

القدس المحتلة – واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، أمس واليوم الأربعاء، عدوانهم على الفلسطينيين ومقدساتهم وممتلكاتهم.

وأصيب عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، على جبل صبيح في بلدة بيتا، جنوب نابلس، بينهما شابين أصيبا إثر سقوطهما عقب استهداف قوات الاحتلال فعالية المشاعل التي نفذها الشبان على الجبل في إطار فعاليات المقاومة الشعبية الليلية، و11 آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، عولجوا ميدانيًا.

كما أصيب شاب، بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على مركبته قرب شارع عمان بمدينة نابلس خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام المستوطنين لـ “قبر يوسف”.

وأصيبت المواطنة ايمان موسى سعيد التلاحمة (43 عامًا) برضوض بالغة إثر اعتداء مستوطنين عليها بالضرب، بالقرب من الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة وسط الخليل.

من جهة أخرى، شرعت جرافات الاحتلال، بعمليات هدم لمنشآت الفلسطينيين في خربة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية.

وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات بأن جرافات الاحتلال شرعت بعمليات هدم، واستيلاء على منشآت الفلسطينيين في المنطقة، موضحًا أن الاحتلال هدم منشآت الفلسطينيين أكثر من خمس مرات خلال عام.

وكانت قوات الاحتلال قد داهمت، صباح اليوم، خربة حمصة الفوقا.

وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت الخربة برفقة جرافات وشاحنات تحميل، إضافة إلى تواجد جرافات على حاجز “الحمرا” جنوب شرق طوباس.

فيماأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، مؤسسة اتحاد لجان العمل الزراعي، بعد ان داهمت مقرها في مدينة البيرة وعبثت بمحتوياته.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال ألصقت قراراً على مدخل المؤسسة بإغلاقها لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال استولت على عدة حواسيب ومعدات مكتبية خاصة بموظفي المؤسسة.

يذكر أن مؤسسة لجان العمل الزراعي غير الحكومية تأسست عام 1986 بمبادرة من مجموعة من المهندسين الزراعيين وتعتمد منذ تأسيسها على المتطوعين بالكامل، وشكلت لجان زراعية في الضفة الغربية وقطاع غزة تعمل على تحديد أولوية المزارعين وتساعدها في تنفيذ برامجها وأنشطتها المجتمعية.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، خيمة الدعم والاسناد للأسير الغضنفر أبو عطوان المضرب عن الطعام لليوم الـ64 على التوالي، المُقامة أمام منزل عائلته في بلدة دورا جنوب الخليل.

وأوضح نادي الأسير في بيان صحفي، أن قوات الاحتلال اقتحمت الخيمة وأطلقت الغاز المسيل للدموع باتجاه المتواجدين فيها.

واعتبر نادي الأسير أن هذا الاعتداء رسالة ترهيب وتهديد لعائلة الأسير ابو عطوان ولكافة المساندين له في معركته المتواصلة.

ربما يعجبك أيضا