بونوتشي: مواجهة إسبانيا الأصعب في مسيرتي

سهام عيد

رؤية

روما – قال مدافع إيطاليا ليوناردو بونوتشي، إن إسبانيا جعلته يخوض أصعب مباراة في مسيرته بعد التفوق بركلات الترجيح والصعود إلى نهائي بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم عقب التعادل 1-1.

وسدد فريق المدرب روبرتو مانشيني سبع كرات على المرمى مقابل 17 تسديدة لإسبانيا على مدار 120 دقيقة، حيث تقدم فيدريكو كييزا بهدف لإيطاليا، قبل أن يدرك ألفارو موراتا التعادل قرب النهاية، وفقا لما ذكرت وكالة رويترز، اليوم الأربعاء.

لكن الفوز 4-2 بركلات الترجيح صعد بإيطاليا إلى النهائي في ويمبلي يوم الأحد المقبل، حيث ستواجه الدنمارك أو إنجلترا وستبحث عن لقبها القاري الأول منذ 1968.

وقال بونوتشي: “هذه أصعب مباراة لعبتها في مسيرتي، أهنئ إسبانيا على ما قدمته، لكن مرة أخرى هذه التشكيلة الإيطالية لعبت بحماس كبير وبإصرار وكان لديها القدرة على التقدم في اللحظات الصعبة”.

وأضاف: “الآن يتبقى سنتيمتر واحد للحسم، مذهل ما نفعله، سنعود إلى هنا بعد خمسة أيام، ويجب أن نلعب بنفس النهج للعودة بهذا اللقب الذي نفتقده منذ 50 عاماً”.

ونال الجناح كييزا، وهو من بين العديد من اللاعبين الواعدين المشاركين لأول مرة في تشكيلة إيطاليا في بطولة كبرى، جائزة أفضل لاعب في المباراة بعدما سجل هدفاً رائعاً ليتقدم لبلاده.

وقال كييزا: “لا يمكن وصف مشاعري بالكلمات، كانت مباراة صعبة، ظهرت إسبانيا بشكل رائع الليلة، لكن سنعود إلى هنا يوم 11 يوليو (تموز) في النهائي”.

وأضاف: “إسبانيا كانت رائعة، لديها مجموعة من النجوم، لكن قاتلنا حتى النهاية ونجحنا، عندما أهدر (مانويل) لوكاتيلي الركلة الأولى، تحلينا جميعاً بالهدوء وقلنا إن بوسعنا النجاح”.

ربما يعجبك أيضا