مقتل 49 عاملًا في حريق مصنع ببنجلاديش

شيرين صبحي

رؤية

دكا- عثر رجال الإنقاذ في بنجلاديش، أمس الجمعة، على جثث 49 عاملًا على إثر حريق مصنع لتجهيز الأغذية بالقرب من العاصمة دكا.

وقال المسؤول في هيئة الإطفاء، عبدالله العارفين، إن رجال الإطفاء استغرقوا نحو 20 ساعة لإخماد الحريق الذي اندلع أول أمس الخميس في مصنع «هاشم فود اند بيفيريج» (هاشم للأغذية والمشروبات) المؤلف من ستة طوابق.

وأضاف العارفين لوكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”، أن قوات الطوارئ أنقذت 25 عاملا، على الأقل، تمكنوا من الوصول إلى سطح المبنى عقب اندلاع الحريق مباشرة، مشيرا إلى أن الطابق الرابع كان مغلقًا، ما أدى إلى محاصرة العمال هناك حيث لقوا حتفهم.

وقال عمال نجوا من الحادث في تصريحات لمحطات إذاعية، إن بوابة المصنع كانت مغلقة لأسباب أمنية، ورفض حراس الأمن فتحها دون أوامر من المالك.          

وقال ضابط الشرطة زايد العلم: إن الكثير من العمال نجحوا في الفرار بطريقتهم، وأظهرت لقطات تلفزيونية ناجين يتحدثون عن كسرهم لبوابة موصدة أخرى للهرب بعد وقت قصير من سماعهم إنذار الحريق.

وذكر مسؤولون، أن المواد القابلة للاشتعال المتراكمة داخل المبنى -بما في ذلك ورق القصدير والصمغ والزجاجات البلاستيكية والزيت والورق- أججت الحريق.

وألقى المسؤولون باللوم على نقص معدات إطفاء الحرائق وتصميم المبنى الخاطئ، من بين أمور أخرى، في ارتفاع عدد الوفيات بمصنع معالجة الأغذية الموجه للتصدير.

ربما يعجبك أيضا