اقتصادالأخبار

الصين تحصد أول محصول من «أرز الفضاء» ضمن مسعى للأمن الغذائي

رؤية

بكين – حصدت الصين أول محصول من “أرز الفضاء” أتى من حبوب عادت من رحلة قمرية العام الماضي، حيث يأمل العلماء أن تساعد تلك في إنشاء نوعية نباتية جديدة للحفاظ على الأمن الغذائي للبلاد، وذلك بحسب بيانات صدرت اليوم الإثنين.

ووفقًا لموقع قناة “الشرق” للأخبار، فقد نتج الأرز الحصيد من زراعة 40 جرامًا من الحبوب التي سافرت على متن مسبار القمر تشانغ أه-5 في نوفمبر، وفقاً للتلفزيون الحكومي. وثمة حاجة إلى مزيد اختبارات وزراعة لتحديد أفضل نوعيات يمكن ترويجها في ارجاء الصين تحسيناً لمحاصيل الحبوب.

زادت الصين العام الفائت تركيزها على الأمن الغذائي وإمداداته، فرفعت الواردات وحضت على تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الأساسية لتوفير الطعام لسكانها البالغ عددهم 1.4 مليار. وكان قطاع البذور من أعمدة هذه الحملة، حيث وافقت الحكومة الجمعة على خطة تجعل تأمين مصادر البذور قضية أمن استراتيجي، وتعهدت بدعم الأبحاث والمشاريع الزراعية.

بدأت الصين اصطحاب حبوب الأرز و بذور محاصيل أخرى إلى الفضاء في 1987. ومنذئذ، هناك أكثر من 200 نوع من النباتات الفضائية المزروعة التي حصلت على الموافقات اللازمة من بينها القطن والطماطم. حسب وسائل إعلام حكومية، بلغ إجمالي المساحة المزروعة بمحاصيل فضائية معتمدة أكثر من 2.4 مليون هكتار في 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى