وزير البترول المصري: الغاز الطبيعى سيصل خلال 3 سنوات إلى كل مركز وقرية

authoraccount201

رؤية

القاهرة – قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية،  اليوم الاثنين، إن الاقتصاد الوطنى يستفيد من الغاز الطبيعى لانه يزيد من القيمة المضافة، عند الاستفادة منه فى الصناعة وتوصيله للمنازل، إلى جانب استخدامه كوقود بديل  للبنزين والسولار.

وأضاف وزير البترول، خلال حوار خاص مع برنامج “الآن”، المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، أن الاقتصاد يستطيع الاعتماد على الإنتاج المحلى من الغاز الطبيعى، وزيادة الموارد الاقتصادية من خلال الاستخدامات المختلفة، وذلك وفقًا لموقع (صدى البلد) الإخباري.

وأشار المهندس طارق الملا وزير البترول، إلى أن الجزء الثانى من التوسع يتمثل في استخدام الغاز الطبيعى بالمنازل وإحلاله مكان الانبوبة، لافتا إلى ان المبادرة الرئاسية حياة كريمة تمتد للريف المصرى كله.

وتابع وزير البترول، أن المرحلة الاولى تشمل 1413 قرية، ونعمل على أكثر من 250 قرية اليوم لعمل توصيلات الغاز الطبيعى فيها، بالاضافة إلى المعدل الذي نعمل فيه وهو مليون و200 ألف وحدة في السنة ونضيف إلى ذلك ما يخص حياة كريمة .

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول، أن الغاز الطبيعى خلال الـ 3 سنوات القادمين سيكون موجود فى كل المراكز والقرى بجميع أنحاء الجمهورية، وسيكون جزء حيوى فى التعامل مع أهالينا للريف لان اسطوانة البوتاجاز يتم حملها على الأكتاف والرؤوس وأسلوب التعامل فيه ارهاق لأهالينا.

ربما يعجبك أيضا