أخبار عربيةالأخبار

عون يسخر من الحريري بعد طلبه مهلة لتشكيل الحكومة الجديدة

رؤية

بيروت- قالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الخميس، إن الرئيس ميشال عون سخر من مهلة 24 ساعة التي منحها لرئيس الوزراء المكلف سعد الحريري للموافقة على تشكيل الحكومة الجديدة التي من شأنها أن تعمل على إنقاذ لبنان ومنع الانهيار الكامل.

ونقلت صحيفة ”النهار“ ووسائل إعلام أخرى عن عون قوله ”بيؤمر“ وهي كلمة عامية لبنانية معروفة تنطوي أحيانا على السخرية من شخص يضغط أو يهدد شخصا آخر.

ورأت الصحيفة، أن ابتسامة عون واستخدامه لتلك الكلمة عكست امتعاضه من الحريري بسبب تحديده مهلة للرئيس للموافقة على تشكيلة الوزارة الجديدة التي ستحل مكان حكومة حسان دياب، الذي أعلن استقالته في آب/ أغسطس الماضي إثر انفجار ميناء بيروت الكارثي، وفقا لـ”إرم نيوز”.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته الخميس ”أما في المقلب الآخر فبدا واضحا أن بعبدا (قصر الرئاسة) امتعضت من إعلان الحريري تحديد مهلة لرئيس الجمهورية.. وربما عبّر عن ذلك عون حين أجاب الصحفيين عن سؤالهم عن المهلة مبتسما ”بيؤمر“.

وأشارت الصحيفة إلى أن موافقة عون على التشكيلة من 24 وزيرا التي قدمها الحريري أمس عقب زيارته للقاهرة واجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي هي أقرب للمعجزة.

وقالت الصحيفة ”ينتظر أو يتوقع اللبنانيون مفاجأة سارة في الساعات المقبلة، من شأنها أن تحمل نهاية سعيدة لمسار تعطيلي بالغ التعقيد حالَ منذ تسعة أشهر دون ولادة حكومة إنقاذية انتظرها العالم بأسره، للجم تدحرج لبنان نحو أسوأ مصير عرفه في تاريخه، فهذا بدا ويبدو أقرب إلى المعجزة.“

وأضافت“عناوين المحاولة المستجدة والأخيرة التي شرع الحريري بها عصر أمس عقب عودته فورا من زيارته للقاهرة لم تحمل ما يبعث على توقعات باختراق إيجابي خلال الساعات الأربع والعشرين المقبلة، إلا إذا برزت معطيات سرية من صنع دولي في اللحظات الحاسمة، وأدت إلى إطالة أمد المهلة النهائية لمسار تكليف الحريري، ودفعته إلى فرملة إعلان اعتذاره مساء اليوم الأمر الذي يبدو مستبعدا.“

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى