أخبار عربيةالأخبار

الصحة العراقية تعلن قرارات مشددة لمواجهة كورونا

رؤية

بغداد- قالت وزارة الصحة والبيئة العراقية، إن اللجنة المكلفة بمتابعة إجراءات مواجهة فيروس كورونا أصدرت توصيات بضرورة اتخاذ قرارات مشددة لإيقاف تدهور الموقف الوبائي في العراق.

وذكرت الوزارة – في بيان أوردته قناة “السومرية نيوز” العراقية، اليوم الجمعة- أن “لجنة الأمر الديواني (217) المكلفة بمتابعة الإجراءات الوقائية والعلاجية عقدت اجتماعا طارئا برئاسة الوكيل الفني الدكتور هاني موسى بدر المخول بإدارة وزارة الصحة وبحضور الوكلاء لوزارة الصحة والبيئة ومدراء مديريات الطبابة في وزارتي الدفاع والداخلية و هيئة الحشد الشعبي”.

وأوضحت أنه “تم خلال الاجتماع مناقشة تطورات الوضع الوبائي الخطير لجائحة كورونا ومراجعة الخطط الوقائية والعلاجية وكذلك متابعة سير الخطة الوطنية للتلقيح ضد فيروس “كوفيد-19”.

وتابع البيان، أن “المشاركين في الاجتماع أكدوا على ضرورة اتخاذ إجراءات مشددة وسريعة لضمان إيقاف التدهور في الموقف الوبائي ومتابعة التزام المواطنين والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص بالإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات وتعقيم اليدين والتباعد الاجتماعي، والاستمرار بالحملات التوعوية المكثفة لحث المواطنين على أخذ اللقاحات الآمنة والرصينة في المستشفيات والمراكز الصحية، لأنها الطريقة الأسرع للحفاظ على حياة المواطنين والسيطرة على الجائحة الخطيرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى